ملتقى الاعمال: الاردن سينتصر بقيادة الملك على أزمة كورونا

تحت المجهر
11 أبريل 2020آخر تحديث : منذ 4 سنوات
ملتقى الاعمال: الاردن سينتصر بقيادة الملك على أزمة كورونا

221081 - مجلة مال واعمال

اعرب ملتقى الأعمال الفلسطيني الأردني عن تقديره لحجم التفاؤل والامل الكبير الذي بثه جلالة الملك عبدالله الثاني في كلمته للأردنيين أمس، مشيدا بكل الجهود التي بذلت لمواجهة جائحة فيروس كورونا المستجد.
وقال رئيس مجلس إدارة الملتقى المهندس نظمي عتمة، ان الاردن استطاع بقيادة جلالة الملك أن يؤسس لمرحلة جديدة من الإنجاز على صعيد المنطقة في تعامله مع ازمة الوباء، معبرا عن أمله بأن تنعكس هذه الإنجازات على مستقبل البلاد وتخطي التحديات الاقتصادية الضاغطة.
وشدد على ضرورة البناء على توجيهات جلالة الملك لاستئناف عمل بعض القطاعات الانتاجية ودفع عجلة الإنتاج وتجاوز تبعات الجائحة على الاقتصاد الوطني سريعا.
وقال عتمة ان الحكومة مدعوة لتنفيذ التوجيهات الملكية فيما يتعلق بإدامة عمل الاقتصاد الوطني ودعم القطاع الخاص ولاسيما الشركات الصغيرة والمتوسطة التي تأثرت بشكل كبير من التعطل بسبب تفشي وباء كورونا.
وأضاف عتمة ان القطاع الخاص يشكل رافعة أساسية للاقتصاد الوطني، وأنه لا يمكن تسجيل نسب نمو في الاقتصاد دون دعم القطاع الخاص الذي يعاني أصلا من الركود وضعف الطلب المحلي وزيادة الأعباء الضريبية.
وقال إن التوجيهات الملكية تشكل خارطة عمل للحكومة لاستئناف عمل القطاع الخاص ودفع عجلة الاقتصاد، مبينا أن استمرار تعطل القطاعات الصناعية والتجارية سيدخل الاقتصاد في كساد كبير ينجم عنه تسريح كبير للعمالة المحلية.
وأشار عتمة إلى ضرورة الاستمرار في تخفيض نسب اقتطاعات الضمان الاجتماعي على الشركات إلى نهاية العام الحالي، لحين استعادة عافية الاقتصاد الوطني، إضافة إلى تخفيض التعرفة الكهربائية على القطاعين الصناعي والتجاري وإلغاء بند فرق أسعار الوقود نهائيا، خصوصا مع تراجع أسعار النفط في الأسواق العالمية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.