ملتقى استثماري أردني تايلاندي قبل نهاية العام

admin
دولي
admin11 يوليو 2012آخر تحديث : منذ 12 سنة
ملتقى استثماري أردني تايلاندي قبل نهاية العام

0e599c64a7db0fd0202bb0a81983f072354a058f1 e1342001804347  - مجلة مال واعمال

وأشار الشديفات إلى توفر الفرص الاستثمارية في المملكة في مختلف القطاعات الاستثمارية وتنوع أماكن أنشاء مثل هذه المشاريع في المناطق التنموية المنتشرة في المملكة أو في المدن الصناعية التي توفر تسهيلات تساعد المستثمرين في اقامة مشاريعهم الاستثمارية.

وركز على الدور الرئيسي والفاعل للجهات الحكومية التي تساعد المستثمرين في إقامة المشاريع الاستثمارية وضرورة توفير الوسائل المحفزة للاستثمار وفق أفضل الممارسات العالمية.

وأكد أن المؤسسة عملت على تحديث كافة بيانات مشروع الخريطة الاستثمارية لمحافظات الجنوب والذي يشتمل على 90 فرصة استثمارية ضمن المشاريع الصغيرة والمتوسطة في مختلف القطاعات الاقتصادية التي تتميز بها محافظات الكرك والطفيلة ومعان.مضيفا أن المؤسسة تنوي تعميم هذه الفكرة على كافة محافظات المملكة في الفترة المقبلة إذ ستركز المرحلة المقبلة على إعداد خرائط استثمارية لمحافظات المملكة كافة مع الأخذ بعين الاعتبار المزايا النسبية والتنافسية لكل محافظة.

وأوضح الدكتور الشديفات أن المؤسسة قامت أخيرا بإعداد 75 مشروعا استثماريا في المملكة تتضمن جميعها الجدوى الاقتصادية المبدئية تتركز في قطاعات اقتصادية مختلفة.

وخلال اللقاء تم الاتفاق على تشكيل لجنة مشتركة بين مؤسسة تشجيع الاستثمار وهيئة تشجيع الاستثمار التايلاندية للبدء بالتحضير لإعداد مذكرة تفاهم بين الطرفين تتضمن مختلف أشكال التعاون الثنائي وإيجاد الحلول للمشاكل والمعوقات التي يواجهها المستثمرون ومحاولة تسهيل الإجراءات وإزالة العوائق والصعوبات.

كما تم الاتفاق على البدء للترتيب عقد منتدى استثماري أردني–تايلاندي في مملكة تايلاند قبل نهاية العام الحالي وبمشاركة وفد من رجال الأعمال الأردنيين. وتحدث السفير التايلاندي عن العلاقات الأردنية التايلاندية التي ستفتح المجال أمام الشركات التايلاندية للدول إلى السوق الأردني وإقامة مشاريع استثمارية وخصوصا للاستفادة من التجربة التايلاندية في مجال الأمطار الصناعية ( الاستمطار) .

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.