معهد سانز التدريبي للأمن السيبراني يشارك في مؤتمر ومعرض الخليج لأمن المعلومات ويؤكد الحاجة إلى خبراء مؤهلين لمواجهة أزمة الأمن السيبراني

تحت المجهر
30 مارس 2019آخر تحديث : منذ 5 سنوات
معهد سانز التدريبي للأمن السيبراني يشارك في مؤتمر ومعرض الخليج لأمن المعلومات ويؤكد الحاجة إلى خبراء مؤهلين لمواجهة أزمة الأمن السيبراني

المعهد التدريبي الرائد عالمياً في مجال الأمن السيبراني يعود إلى الفعالية ليقدم عدداً أكبر من الدورات المتخصصة في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا

Ned Baltagi Managing Director Middle East Africa at SANS Institute. 1 - مجلة مال واعمال

يشارك معهد سانز التدريبي للأمن السيبراني في مؤتمر ومعرض الخليج لأمن المعلومات، والذي يقام في مركز دبي التجاري العالمي بين 1 – 3 أبريل 2019. وتهدف المشاركة إلى حثّ قادة المنطقة على اتخاذ توجه صارم في مواجهة فجوة المهارات الحالية في مجال الأمن السيبراني، حيث يستعرض أكبر مزود للتدريب والاعتماد في الأمن السيبراني على الصعيد العالمي مجموعته الرائدة التي تضم أكثر من 60 دورة تدريبية ذات أسلوب تفاعلي، تستهدف العاملين في مجال الأمن في القطاعين العام والخاص.

في تعليقه على الأمر قال ند بلطه جين المدير التنفيذي لدى معهد سانز التدريبي للأمن السيبراني في الشرق الأوسط: “سيكون هناك حوالي 24 مليار جهاز متصل بالإنترنت حول العالم خلال السنوات القليلة القادمة، إلا أن التقارير تظهر بأن ملايين الوظائف في قطاع الأمن الإلكتروني ستبقى شاغرة مما يعني مواجهة مخاطر جديدة وغير مسبوقة. نعود للمشاركة في مؤتمر ومعرض الخليج لأمن المعلومات في دورته للعام 2019 بهدف إيصال هذه الرسالة شخصياً إلى كافة المعنيين ولنبين لهم كيف يمكن التغلب على فجوة المهارات الأمنية في مؤسساتهم.”

وخلال فعاليات مؤتمر ومعرض الخليج لأمن المعلومات 2019، يستعرض معهد سانز التدريبي للأمن السيبراني دوراته التدريبية العالمية التي تقدم التدريب المكثّف بأسلوب تفاعلي والمصمم بحيث يساعد العاملين في المجال الأمني على إتقان الخطوات العملية اللازمة للدفاع عن الأنظمة والشبكات في وجه أخطر التهديدات التي يتم استغلالها. وأضاف بلطه جي: “تعمل دوراتنا في سانز على تزويد المختصين بأحدث التقنيات والمعلومات التي يمكنهم تطبيقها بشكل عملي فوري لدى عودتهم إلى أعمالهم.”

ويستعرض معهد سانز التدريبي للأمن السيبراني خلال الفعالية بشكل خاص مجموعته التي تضم أكثر من 60 دورة تدريبية متخصصة ومنصة سانز التدريبية للتوعية الأمنية بالإضافة إلى البرامج الخاصة بالأمن السيبراني ومنها “سايبر سيتي” و “نت وورز” و”سايبر ستارات” و “سايبر أكاديمي”. وفي هذا الصدد، أكّد بلطه جي أن “على المؤسسات العمل بشكل فوري لتزويد خبراء الأمن لديها بالمهارات اللازمة لتحقيق أفضل الدفاعات الممكنة.

من الجدير بالذكر أن معهد سانز التدريبي للأمن السيبراني يعمل مع مجموعة واسعة من المؤسسات الحكومية والشركات في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، إذ يساعدها في تعزيز مهارات كوادرها والعمل على استقطاب الموهوبين إلى القطاع لرفع مستواهم بما يمكنهم من تولي الأدوار الأمنية سريعاً. وفي هذا السياق يقول ند بلطه جي: “أصبح التدريب يلعب دوراً هاماً للغاية في الدفاع ضد الجرائم الإلكترونية في المؤسسات من مختلف القطاعات. ولا شك في أن التوعية بكيفية التصرف الاستباقي للوقاية من التهديدات أمر بالغ الأهمية للحفاظ على أمن المؤسسات والأفراد في الشرق الأوسط، ومن هذا المنطلق نشعر بأن مشاركتنا في مؤتمر ومعرض الخليج لأمن المعلومات خطوة حيوية هامة نظراً لكونه أبرز فعاليات الأمن السيبراني في الشرق الأوسط.”

يتواجد فريق معهد سانز التدريبي للأمن السيبراني في الجناح D2 في القاعة 8 خلال فعاليات مؤتمر ومعرض الخليج لأمن المعلومات 2019. وفي أعقاب الفعالية، تستضيف الشركة أول قمة لها في الشرق الأوسط، وذلك يوم 4 أبريل في أبوظبي، لمناقشة عدد من المواضيع الهامة في المجال ومنها قرصنة السيارات والحماية من مخاطر الإنترنت وتعزيز المعايير التي تعيق الهجمات السيبرانية. كما يعلن المعهد عن برنامج فعالياته التدريبية للعام 2019 في كل من الإمارات والسعودية وقطر وعمان والبحرين ومصر والكويت.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.