معهد دبي العقاري شريك استراتيجي لمبادرة دبي الذكية

admin21 مايو 2015آخر تحديث : منذ 9 سنوات
معهد دبي العقاري شريك استراتيجي لمبادرة دبي الذكية
403

أعلنت مبادرة دبي الذكية اختيارها معهد دبي العقاري الذراع التعليمية لدائرة الأراضي والأملاك في دبي شريكًا استراتيجيًا للمبادرة، وذلك بهدف توعية المطورين العقاريين في الإمارة بالمدن الذكية والمعايير العالمية والتطورات التنظيمية ذات الصلة بالمدن الذكية إلى جانب الإرشادات الصادرة من المبادرة بهذا الخصوص.

وقال سلطان بطي بن مجرن مدير عام دائرة الأراضي والأملاك في دبي: «لقد أصبح موضوع ذكاء المدن واستدامتها الشغل الشاغل للقائمين على التطوير العقاري والحضري في شتى أنحاء العالم. ويعكس هذا الاهتمام الفوائد التي يمكن تحقيقها جراء تطبيق معايير المدن الذكية في مدننا المعاصرة، بما يلبي احتياجات السكان وتطلعاتهم للعيش في تجمعات تحفظ صحتهم وتحمي بيئتهم، وتوفر لهم الرفاهية والراحة. وإننا نتطلع من خلال هذه الشراكة إلى توعية السوق العقاري بأهمية المدن الذكية، وكيفية تطبيق معاييرها ومبادئها بما يخدم توجهات الحكومة في الوصول إلى المدينة الأذكى عالمياً».

خطوة متممة

وقال أحمد بن بيات رئيس اللجنة التنفيذية لمبادرة دبي الذكية إن هذه الاتفاقية مع معهد دبي العقاري الذراع التعليمية لدائرة الأراضي والأملاك تأتي كخطوة متممة للعمل القائم في تحويل دبي إلى المدينة الأذكى في العالم.

إننا ندرك أن البنية التحتية تمثل إحدى أهم مكونات المدن الذكية، ومن شأن علاقة التعاون التي تجمعنا مع المعهد في هذا المجال أن تعزز من قدرات المطورين العقاريين لمواكبة طموح المدينة، حيث سيساعدنا ذلك على المضي قدماً بخطتنا نحو تحقيق الرؤية التي وضعها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي – رعاه الله. وكما ذكرنا سابقاً، فإننا في مبادرة دبي الذكية نطمح إلى عقد أكبر شراكة من نوعها مع القطاع الخاص، ولا شك أن المطورين العقاريين يشكلون جزءًا مهماً من هذه الشراكة».

وقال محمود البرعي مدير معهد دبي العقاري إن هذه الشراكة الاستراتيجية بين مبادرة دبي الذكية ومعهد دبي العقاري تمثل فرصة للتوأمة والشراكة الحقيقية بين القطاع الحكومي وقطاع التطوير العقاري بهدف التطبيق الأمثل لمبادرة دبي الذكية بما ينسجم مع تطلعات الحكومة. وأضاف البرعي إنه سيتم دمج الإرشادات المنبثقة عن مبادرة دبي الذكية في المناهج التعليمية التي يقدمها المعهد إلى جانب الدورات المتخصصة في ذكاء المدن في جميع مجالات إدارة المدن التي تشمل إدارة البنية التحتية والطاقة والخدمات الحكومية والصحة والأمن وغيرها».

ورش تدريبية

وبناءً على هذه الشراكة الاستراتيجية بين المبادرة والمعهد، سيتم إطلاق أولى هذه الورش التدريبية تحت عنوان «إرشادات المنطقة الذكية» التي ستعقد بتاريخ 26 مايو في معهد دبي العقاري والموجهة حصرياً لفئة المطورين العقاريين في الإمارة.

بيانات

تستخدم المدينة الذكية بيانات إلكترونية متكاملة، وتتصل مع بعضها البعض عن طريق منظومات معلوماتية وشبكات متزامنة للعمل على تنظيم أمور المدينة بالاعتماد على الحواسيب والبرامج الخاصة، وتعتمد على الإنترنت وتكنولوجيا الحوسبة السحابية لتنفيذ بنية تحتية وخدمات أكثر كفاءة وأكثر اعتماداً على التكنولوجيا،

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.