معهد المحاسبين الإداريين يشهد نمواً قياسياً على مستوى العالم

تحت المجهر
9 نوفمبر 2016آخر تحديث : منذ 7 سنوات
معهد المحاسبين الإداريين يشهد نمواً قياسياً على مستوى العالم

ima-institute-of-management-accountants_1477375588-1

أعلن “معهد المحاسبين الإداريين” (IMA)، الرابطة التي تجمع المحاسبين والمحترفين الماليين في عالم الأعمال، اليوم عن تحقيقه نمواً قياسياً في إصدار شهادة الاعتماد الموثوقة CMA®. وتم الإعلان عما تقدم في التقرير السنوي للمعهد والذي يضم تفاصيل السنة المالية المنتهية في 30 يونيو 2016.

المعهد الرائد عالمياً في مجال المحاسبة الإدارية، حقق إنجازاً ملحوظاً في معدل الأعضاء الحاصلين على شهادة المحاسب الاداري CMA، والذين بلغ عددهم 50,000 شخص منذ اطلاقها في عام 1972. وسجلت السنة المالية للعام 2016 حصول 3,838 شخص على “شهادة المحاسب الإداري المعتمد”، إضافة إلى 18,761 مرشحاً جديداً من المسجلين في البرنامج، وهو ما يمثل زيادة بنسبة تصل إلى 20% مقارنة بالعام 2015، بما يرفع عدد المنتسبين الذين اختاروا التحضير لهذه الشهادة إلى 70,000 شخص خلال الأعوام الخمسة الماضية.

وبهذه المناسبة، قال جيف طومسون، الرئيس والرئيس التنفيذي لمعهد المحاسبين الإداريين: “النتائج التي تم تحقيقها هذا العام من زيادة في أعداد المنتسبين والمرشحين، والاحترام والنزاهة والتأثير الإيجابي الذي يعتمده المعهد، هي الدليل الواضح على ريادة “شهادة المحاسب الإداري المعتمد” عالمياً”. وأضاف: “نعمل منذ أكثر من 40 عاماً على بناء برنامج للشهادات المهنية المعتمدة، والتي هي الانعكاس الحقيقي لمهنة المحاسبة الإدارية العالمية الرفيعة المستوى. كما ونفخر بتوفير النماذج ذات المصداقية والكفاءة العاليتين في جميع مهارات المحاسبة الإدارية”.

النمو في معدل الأعضاء المسجلين في برنامج “شهادة المحاسب الإداري المعتمد”، يأتي نتيجة منهجية الاختبارات الصارمة التي تنتهجها إدارة “معهد المحاسبين الإداريين”، والشروط ومعايير القبول العالية التي تضعها، بهدف التأكد من إتقان كل مرشح لجميع المهارات في تخصص المحاسبة الإدارية. وقد انعكس ذلك على استطلاع الرواتب العالمي الذي أجراه المعهد للسنة الثانية على التوالي، والذي شمل الأعضاء المنتسبين له للعام 2015، مع تقرير مفصل حول ردود الأعضاء الذين يقطنون منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا. وأظهرت النتائج ارتفاعاً ملحوظاً في أعداد مرشحي برنامج “شهادة المحاسب الإداري المعتمد” بالمقارنة بالعام السابق 2014، ويتقاضى الحاصل على الشهادة في المنطقة المذكورة 37% زيادة في متوسط الراتب مقارنة بغير الحاصلين عليها. عالمياً، يبلغ متوسط الراتب الأساسي وإجمالي التعويضات لحملة الشهادة 61% زيادة مقارنة بأقرانهم غير الحاصلين عليها، والكسب الأعلى لحملة الشهادة فيما الذين تتراوح أعمارهم ما بين 30 – 39 عاماً من تلك الفئة يحصلون على نصيب الأسد، مع متوسط راتب نسبته أعلى بـ50% مقارنة بأولئك الذين لا يحملون “شهادة المحاسب الإداري المعتمد”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.