معهد البترول: مخزونات النفط الأمريكية ترتفع إلى 511 مليون برميل

دولي
14 يونيو 2017آخر تحديث : منذ 7 سنوات
معهد البترول: مخزونات النفط الأمريكية ترتفع إلى 511 مليون برميل
13

أظهرت بيانات من معهد البترول الأمريكي، اليوم الثلاثاء، أن مخزونات النفط الخام في الولايات المتحدة سجلت زيادة غير متوقعة الأسبوع الماضي مع خفض مصافي التكرير والإنتاج وارتفاع الواردات، فيما ارتفعت مخزونات البنزين، وتراجعت مخزونات المشتقات الوسيطة.

وقال معهد البترول إن مخزونات النفط الخام زادت بمقدار 2.8 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في التاسع من يونيو، لتصل إلى 511.4 مليون برميل، مخالفة التوقعات التي كانت تشير إلى انخفاض قدره 2.7 مليون برميل.

وانخفضت المخزونات في نقطة تسليم العقود الآجلة في كاشينج بأوكلاهوما بمقدار 833 ألف برميل.

وأشارت بيانات المعهد إلى أن واردات الولايات المتحدة من النفط الخام الأسبوع الماضي زادت بواقع 788 ألف برميل إلى 8.6 مليون برميل يوميا.

وأظهرت البيانات أن استهلاك مصافي التكرير للخام تراجـع بمقدار 178 ألف برميل يوميا، فيما ارتفعت مخزونات البنزين 1.8 مليون برميل، في حين كانت توقعات لمحللين في استطلاع لرويترز قد أشارت إلى انخفاض قدره 457 ألف برميل.

وهبطت مخزونات المشتقات الوسيطة، التي تحتوى الديزل وزيت التدفئة، بمقدار 1.5 مليون برميل مقارنة مع توقعات لزيادة قدرها 686 ألف برميل.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.