معلومات صادمة عن مكونات “برينغلز”

منوعات
29 فبراير 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
معلومات صادمة عن مكونات “برينغلز”
pringles_708150_large

“برينغلز”.. تلك الأسطوانة الكرتونية الشهيرة التي تحتوي رقائق البطاطس المميزة، والتي ما إن تبدأ في تناولها، فإنك لا تستطيع أن تتوقف عن تناولها إلا مع آخر شريحة.
تخيّل أن هذا المنتج اللذيذ لا تدخل البطاطس في مكوناته إلا بنسبة 40% فقط! فماذا تعرف عن باقي مكوناته؟
شركة “برينغلز” أصدرت بياناً قبل سنوات توضح من خلاله مكونات منتجها الشهير، بحسب موقع Natural Society، والذي أكدت فيه أنه لا يحتوي على البطاطس بنسبة كبيرة، قيل أنها وسيلة للتهرب من الضرائب المفروضة على صنّاع بطاطس الشيبس، إلا أنها كشفت جزءاً كبيراً من حقيقة مكونات “برينغلز”.
رقائق “برينغلز” التي تباع في 140 دولة على مستوى العالم، ليست مثل أنواع رقائق البطاطس المعتادة، ورغم أنها تنافس أشهر ماركات الرقائق في العالم مثل “ليز”، إلا أنها تتكون من عجين يحتوي على الدقيق والقمح والأرز وقليل من البطاطس.
يتم تحمير العجين لثوانٍ قليلة، ثم تجفيفها ثم رش بودرة للنكهات المميزة لكل نوع، وتليها مرحلة التشكيل لتبدو في صورة رقائق البطاطس الملتوية وتعبئتها في الأسطوانات المميزة، لتباع في المتجر القريب من بيتك.

لظهور الأول لمنتج “برينغلز” كان في العام 1967، بدأ بعدها في الانتشار حول العالم في العام 1975، لينتقل إلى مرحلة النكهات المختلفة التي لا تنتهي، ولكن أشهرها على الإطلاق هو النكهة الأصلية “بطاطس بالملح”.
وإلى جانب نكهة البصل وجبن التشيدر والباربكيو والحار، إلا انه هناك نكهات أخرى تباع في دول محددة مثل نكهة الواسابي وكوكتيل الجمبري والكاري التي تتواجد فقط في الأسواق البريطانية.
أما النكهات الموسمية فهي مثل نكهة البيتزا والبافلو وينغز ومنخفض الدهون والباريكا وتكساس باربكيو والعسل بالخردل، وأصابع جبن الموتزاريلا.
في العام 2012، قامت الشركة بالترويج لمنتجات جديدة لـ “برينغلز” بالشوكولاتة البيضاء والقرفة والسكر وفطيرة اليقطين.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.