معرض عقارات إماراتي يتوجه لباكستان لجذب 415 مستثمر تقدر 183.5 مليون درهم

عقارات
28 أبريل 2018آخر تحديث : منذ 6 سنوات
معرض عقارات إماراتي يتوجه لباكستان لجذب 415 مستثمر تقدر 183.5 مليون درهم

ينعقد معرض دريم هوم العقاري لمدة ثلاثة أيام من 11 إلى 13 مايو 2018 في مركز الشراكة الصينية-الباكستانية بحضور كبار المطورين المحليين والدوليين لجذب الاستثمارات

  • تعتزم رويال جروب التي تتخذ الإمارات العربية المتحدة مقراً لها استثمار 3 مليار دولار في القطاع العقاري بباكستان
  • المصرية أوراسكوم للإنشاءات لمالكها نجيب ساويرس تبدأ شراكة مع مجموعة سيف لاستثمار ملياري دولار في السوق العقارية بباكستان.
  • ارتفع إجمالي الاستثمار الأجنبي المباشر في باكستان بنسبة 68.9 بالمائة بقيمة 4.45 مليار دولار في تسعة أشهر لعام 2018، وفقًا لبيانات البنك المركزي
  • استثمر الباكستانيون 24.98 مليار درهم إماراتي في السوق العقارية بدبي على مدار أربعة سنوات
  • يعزز الممر الاقتصادي الصيني الباكستاني الذي تبلغ قيمته 60 مليار دولار كجزء من مبادرة الحزام والطريق البنية التحتية بباكستان مما يساعدها على جذب المزيد من الاستثمار الأجنبي المباشر في مجالي العقارات والتشييد
IREIS Exhibition Abu Dhabi

يتوجه المعرض الدولي للعقارات والاستثمار “ايريس” الإماراتي إلى إسلام أباد في باكستان لتشجيع وجذب الإستثمارات الباكستانية إلى سوق العقارات الإماراتي ودعم العلاقات التجارية الثنائي الإماراتية الباكستانية. في الوقت الذي يتزايد فيه اهتمام المستثمرين الباكستانيين بالاستثمار العقاري بالدولة نظراً لإرتفاع عوائد الاستثمار بها واستقرار الأوضاع الاقتصادية والسياسية.

تأسس المعرض الدولي للعقارات والاستثمار “ايريس” في 2005 كمنصة تحقيق مبيعات وتواصل لمطوري العقارات والمستثمرين والوكلاء. وقد تأسس هذا المعرض تحقيقًا لرؤية أن يصبح أفضل منصة استثمار عقاري للمحليين والمغتربين. وخلال الفترة الذهبية للسوق العقارية، شهد المعرض زيارة أكثر من 20,000 زائر ومعاملات بقيمة 1/2 مليار دولار. وقد أصبحت هذه المنصة حدثًا يُقام بانتظام لجذب المستثمرين من الإمارات العربية المتحدة (أبوظبي والعين ودبي والشارقة) وعمان والكويت والبحرين والأردن ومصر ولبنان وتركيا وقبرص وفلسطين والهند وباكستان وبريطانيا وكندا والصين والفلبين. ويضم المعرض أجنحة من الإمارات العربية المتحدة والأردن ومصر وباكستان والفلبين وإسبانيا وقبرص والمغرب وتركيا والهند.

أبدت شركة بي إم أس للاستثمار التجاري الدولي ذ.م.م القائمة في الإمارات العربية المتحدة وهي أحد شركات مجموعة شركات رويال جروب للشيخ سعيد بن خليفة آل نهيان اهتمامها باستثمار 3 مليار دولار في قطاعات اقتصادية مختلفة في باكستان خاصة القطاع العقاري وصرح لؤي محمد علي رئيس مجلس إدارة بي إم أس للاستثمار التجاري الدولي بالتزام الشركة في الاستثمار في قطاعات التطوير العقاري والزراعة ومصائد الأسماك والطاقة والضيافة والترفيه والرعاية الصحية والتعليم بباكستان.

وفي ديسمبر 2017 أعلنت شركة أوراسكوم للإنشاءات التي يمتلكها رجل الأعمال المصري نجيب ساويرس بالشراكة مع مجموعة سيف الباكستانية عن استثمار ملياري دولار في المشروعات العقارية في إسلام أباد. وصرح صندوق النقد الدولي في أحدث بياناته أن باكستان ستشهد نموًا اقتصاديًا على المدى القريب. كما أضاف صندوق النقد الدولي في بيانه “من المتوقع أن ينمو إجمالي الناتج المحلي الفعلي بنسبة 5.6 بالمائة في عامي 2017/2018 مدعومًا بتحسين إمداد الطاقة والاستثمار المرتبط بالممر الاقتصادي الصيني الباكستاني واستمرار ازدهار الزراعة. وبذلك تم احتواء التضخم والسيطرة عليه.”

وارتفع إجمالي الاستثمار الأجنبي المباشر في باكستان بنسبة 68.9 بالمائة بقيمة 4.45 مليار دولار في تسعة أشهر لعام 2018، وفقًا لبيانات البنك المركزي في حين أنه تعاني باكستان التي يبلغ عدد سكانها 208 مليون نسمة من عجز في توفير 12 مليون منزل وفقًا لأحد تقاريره. وتعاني مدينة كراتشي التي يبلغ عدد سكانها 16.6 مليون نسمة من عجز سنوي في توفير 300,000 منزل.

وعلى مدار السنوات الخمسة الأخيرة لا يزال قطاع الاستثمار هو الداعم للنمو الاقتصادي بباكستان. ونتيجة لإنفاق 5.2 مليار درهم على تشييد العقارات المدعوم في ظل تصحيح الأسعار حتى 20 بالمائة وأهم الإنجازات في ديناميكيات الصناعة، تمكن مستثمرو السوق العقارية من تحقيق عائدات قوية مقارنة مع إيرادات قطاعات الاستثمار الأخرى.

كما أشارت أحدث الدراسات إلى أن السوق العقارية المحلية بباكستان تشهد تحسنًا ملحوظًا نحو الاستثمارات الخارجية وتصبح بذلك أحد كبار المستثمرين في السوق العقارية الدولية. واستطاع الباكستانيون شراء المزيد من المنازل والاستثمار في أوروبا ودول الخليج وكندا والمملكة المتحدة.

ووفقًا لشركة جونز لانغ لاسال وهي شركة عالمية تقدم استشارات عقارية، فقد وصلت القيمة العالمية للمعاملات العقارية 698 مليار دولار في 2016 أي بنسبة 6 بالمائة أعلى من إجمالي المعاملات في 2016. وقد قدم المستثمرون الباكستانيون أداءً جيدًا في تلك المعاملات.

استثمر المواطنون الباكستانيون 24.98 مليار درهم على مدار السنوات الأربعة الأخيرة (2014-2017) وفقًا لإدارة الأراضي والأملاك بدبي مما يجعلهم يحتلون المرتبة الثالثة بين مجموعة المستثمرون من غير العرب حسب الجنسية.

وتعود دوم للمعارض بالتعاون مع جانج ميديا جروب وهي المؤسسة الإعلامية الرائدة في باكستان مرة أخرى هذا العام لتقديم فرص الاستثمار العقاري الدولي في قلب باكستان مع المشاركة التي طال انتظارها في معرض دريم هوم العقاري وهو المعرض الاستثماري والعقاري الرائد في باكستان.

كما صرح أنطوان جورج الرئيس التنفيذي بدوم للمعارض، المنظم الدولي لجناح المعرض “يستثمر الباكستانيين المقيمين وغير المقيمين في باكستان في قطاع العقارات وساهم هؤلاء المستثمرون مساهمة كبيرة في دول العالم وذلك ليس عن طريق الاستثمار فقط بل أيضًا فرص المواطنة التي تقدمها برامج الاستثمار المختلفة.”

وصرح سرمد علي المدير التنفيذي بجانج جروب “يخلق معرض دريم هوم العقاري منصة متنوعة لسد الفجوة بين العارضين والمشترين بتقديم العروض المميزة والمَحافظ العقارية والفرص الاستثمارية المختلفة في باكستان. وعلاوة على ذلك يستهدف المعرض الدولي للعقارات والاستثمار مشاركة كبار اللاعبين في القطاع العقاري الدولي لجذب المستثمرين وذلك ليس لاستكشاف الدولة فحسب بل أيضًا دول مختلفة في أوروبا وآسيا ودول الخليج.”

وتهدف جانج ميديا جروب وهي الشركة المنظمة لمعرض دريم هوم العقاري من 11 إلى 13 مايو في مركز الصداقة الصيني الباكستاني بإسلام أباد، بباكستان إلى تقديم أفضل العروض بالمنطقة. حيث يستضيف القطاع العقاري الدولي هذا العام مطوري العقارات الدوليين والوسطاء العقاريين وشركات الاستثمار من أوروبا وكندا والمملكة المتحدة والولايات المتحدة الأمريكية وقبرص والإمارات العربية المتحدة في منصة واحدة لتلبية احتياجات مُلاك المنازل والمستثمرين العقاريين المحليين وجميع أنحاء العالم. ومن المتوقع أن يزور المعرض 30,000 شخص. كما سيعرض الوكلاء فرص الإقامة والمواطنة عبر الاستثمار في المملكة المتحدة وكندا واستراليا وأوروبا لعرض إمكانات الحصول على إقامة ومواطنة على الباكستانيين للاستفادة من المزايا مثل السفر دون تأشيرة عبر العالم لهم ولذويهم وأطفالهم.

كما يمثل المعرض الدولي للعقارات والاستثمار “ايريس” نقطة الالتقاء الشامل بين المستثمرين في القطاع العقاري والشركات العالمية لمناقشة أحدث توجهات السوق وأفضل الممارسات على المستويات المحلية والإقليمية والدولية في الصناعة.

واختتم جورج تصريحه قائلًا يعتبر “المعرض الدولي للعقارات والاستثمار “ايريس” أفضل مكان للمستثمرين والأفراد الطموحين للحصول على فرص استثمارية ملائمة في أفضل مناطق إسلام أباد. ويسعى الزوار إلى الحصول على الاستشارات من الخبراء مثل بيوت التمويل ومطوري العقارات وسيقدم الوكلاء لهم النصح والإرشاد لاتخاذ القرار وخلال عملية الشراء.”

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.