معرض الإمارات للوظائف يزوّد المواطنين الباحثين عن العمل بمهارات مهمة ويفتح قنوات التواصل بين الخريجين وأرباب العمل

أخبار الإمارات
25 مارس 2017آخر تحديث : منذ 7 سنوات
معرض الإمارات للوظائف يزوّد المواطنين الباحثين عن العمل بمهارات مهمة ويفتح قنوات التواصل بين الخريجين وأرباب العمل
Careers UAE bayt.com 2

يستعد شباب الخريجين في مختلف أنحاء دولة الإمارات والباحثين عن فرص تدعم مسارهم المهني، للتوجه إلى مركز دبي التجاري العالمي لمقابلة أصحاب العمل خلال انعقاد معرض الإمارات للوظائف 2017، أكبر معرض للتوظيف في الدولة. وفيما تسرّع الحكومة جهودها لتنفيذ جدول أعمالها المتعلق بالتوطين، فقد قامت المؤسسات المالية والمصارف في الدولة بتوظيف 1,000 مواطن إماراتي خلال فترة 75 يوماً فقط . ومن المتوقع بروز مزيد من الفرص والمناصب الشاغرة خلال الأشهر المقبلة مع انعقاد معرض الإمارات للوظائف، الذي يشكّل فرصة مميزة لتمكين وإعداد الإماراتيين الباحثين عن العمل.

Careers UAE Bayt.com

ولتشجيع المرشحين على الاستفادة من الوقت الثمين الذي يقضونه مع جهات العمل، قام موقع بيت.كوم، الموقع الأول للوظائف في الشرق الأوسط والشريك الاستراتيجي للتوظيف في المعرض، بإعداد مخطط من أربعة مراحل يلخّص رحلة البحث عن عمل وتقديم المشورة والتوجيهات للباحثين عن الوظائف في المعرض.

تقام الدورة السابعة عشرة من معرض الإمارات للوظائف، تحت رعاية كريمة من صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، وتشهد الفعالية المكرّسة لتمكين المواطنين الإماراتيين في سوق العمل، مشاركة مجموعة من الشركات الإقليمية والدولية التي تقدم فرص عمل متنوعة للإماراتيين، وذلك خلال الفترة من 9 إلى 11 أبريل في مركز دبي التجاري العالمي.

ورشة عمل متطورة
وبهذه المناسبة قالت رانيا نصير، مدير تطوير الأعمال والمسؤولية الاجتماعية المؤسسية لدى بيت.كوم: “من خلال المشاركة في معرض الإمارات للوظائف، نقدم ورشة عمل متطورة تضم محطات متعددة لجميع الحاضرين من الباحثين عن عمل، ويسر خبراء التطور المهني لدى بيت.كوم، تقييم السير الذاتية وأساليب البحث عن الوظائف والتوجيه في تقديم الطلبات والاستعداد لإجراء المقابلات، فضلاً عن تقديم العديد من النصائح والأدوات التي تجعل من رحلة البحث عن العمل أكثر سلاسة، لتؤتي جهودهم مردوداً أفضل بكثير.” وأضافت: “نلتزم منذ انطلاقنا عام 2000 بتمكين الشباب الإماراتي الباحث عن العمل ليحصلوا على أفضل الفرص المهنية الواعدة في الدولة، سواء من خلال استشارتنا المجانية للسيرة الذاتية ، أو عبر برنامج رحلة البحث عن عمل، كما يمكن الاطلاع عبر موقع سوق.كوم على 3,000 وظيفة في الإمارات، ونحن نسعى بشكل دائم إلى توفير أفضل الأدوات وأحدث المعلومات التي تلبي احتياجات سوق الوظائف في الإمارات وتمنح أفضل دعم ممكن للإماراتيين.”

وتتألف رحلة البحث عن عمل من أربعة محطات رئيسية، يقوم خبراء بيت.كوم، بتوجيه الزوار من خلالها وتقديم المشورة لهم، وتهدف المبادرة إلى تعزيز ثقة الإماراتيين وكفاءتهم لدى دخول سوق العمل، وتتركز على إعداد السيرة الذاتية المثالية والتميّز في تقديم الطلب وإجراء المقابلات.

وتسعى فعالية التوظيف للاستفادة من النجاح الذي حققته دورتها السابقة التي وفرت فرص عمل مميزة للآلاف من المواطنين حديثي التخرج والباحثين عن عمل، والذين حصل العديد منهم على فرص تدريب ميدانية في مختلف القطاعات من السيارات والطيران والبنوك والانشاءات حتى الطاقة والاتصالات والرعاية الصحية والعقارات والنفط والغاز.

التوعية بفرص العمل المعروضة
وسوف يوفر المعرض لزواره من خريجي الجامعات والباحثين عن العمل في مختلف المستويات، شتى المعلومات عن المجالات المناسبة لمهارات ومؤهلات كل منهم في القطاعين العام والخاص عبر ثلاثة أيام من المؤتمرات والمقابلات والتوعية بفرص العمل المعروضة.

وفي هذا السياق، قالت تريكسي لوه ميرماند، النائب الأول للرئيس في مركز دبي التجاري العالمي: “يوفر معرض الإمارات للوظائف فرصة فريدة للباحثين عن العمل تمكنهم من لقاء أصحاب العمل والتفاعل معهم وجهاً لوجه، ويعتبر فتح قنوات التواصل وتوفير منصة للشباب والخريجين للحوار أمراً مهماً، ليس للباحثين عن العمل وحسب بل لأصحاب العمل كذلك.”، وأضافت: “تلعب المبادرات مثل برنامج رحلة البحث عن عمل من بيت.كوم دوراً كبيراً في تثقيف الزوار وتمكينهم من فهم ما هو متوقع منهم خلال مرحلة تقديم الطلبات وعملية إجراء المقابلات.”

ومن الفعاليات الجديدة التي ينظمها المعرض أيضا على هامشه، مؤتمر هوبسكوتش النسائي الذي ينعقد للمرة الأولى في 10 أبريل المقبل ليوفر للزائرات تدريباً ميدانياً ومصادر إلهام وفرص عمل جذابة.

ومن بين أبرز العارضين المشاركين في دورة هذا العام الرعاة الذهبيون مركز دبي للأمن الإليكتروني وبنك أبوظبي الوطني، بالإضافة إلى مؤسسات مثل مجموعة الإمارات، بنك أتش اس بي سي، بيبسي كولا انترناشيونال والقوات المسلحة الإماراتية.

وتعقد دورة هذ العام من المعرض مجموعة من النشاطات المتخصصة في توفير فرص إضافية لصقل مواهب طالبي العمل، ومن بين هذه النشاطات، المهمة الممكنة، التي تتنافس فيها فرق مختلفة في مواجهة تحدي سؤالهم عن فرص توظيفهم والتعريف بمهارات كتابة السير الذاتية وتقنيات النجاح في المقابلات معززة بجوائز سخية للفرق المتميزة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.