مطور عقاري: دبي تواصل دورها كنقطة جذب رئيسية للمستثمرين الخليجيين

عقارات
18 يناير 2017آخر تحديث : منذ 7 سنوات
مطور عقاري: دبي تواصل دورها كنقطة جذب رئيسية للمستثمرين الخليجيين
المهندس عقبة عبدالكريم، الرئيس التنفيذي للعمليات لدى شركة أرتار للتطوير العقاري

الرئيس التنفيذي للعمليات لدى أرتار للتطوير العقاري يرى أن المدينة تحافظ على سمعتها كملاذ للاستثمارات طويلة الأمد؛ مؤشرات باستقرار القطاع تمهيدا لنمو قوي مع الاقتراب من اكسبو 2020

المهندس عقبة عبدالكريم، الرئيس التنفيذي للعمليات لدى شركة أرتار للتطوير العقاري
المهندس عقبة عبدالكريم، الرئيس التنفيذي للعمليات لدى شركة أرتار للتطوير العقاري

صرح مسؤول في إحدى شركات التطوير العقاري في دبي أن المخاوف الاقتصادية الإقليمية لم تضعف اهتمام المستثمرين الخليجيين بالقطاع العقاري في دبي، وأن الكثير منهم ينظر له كملاذ آمن للاستثمارات طويلة الأمد.

ويرى م. عقبة عبدالكريم، الرئيس التنفيذي للعمليات لدى شركة أرتار للتطوير العقاري، أن سوق دبي يمر بفترة استقرار صحية ستمهد الطريق لنمو قوي مع استعدادات الإمارة لاستضافة حدث إكسبو 2020.

وأوضح المهندس عقبة أن المواقع الرئيسية في المدينة، مثل منطقة دبي داون تاون، حيث يتم تشييد برج مدى ريزيدسنيز، تملك جاذبية خاصة لدى المستثمرين الخليجيين عامة والسعوديين خاصة، والراغبين بعيش أسلوب حياة يجمع بين التقاليد والثقافة العربية وأسلوب الحياة العصرية العالمية.

وقال: “تحافظ دبي على مكانتها كوجهة جذابة للاستثمارات الخليجية نظرا لموقعها الوسطي ومشاركتها التقاليد والثقافات والقيم والمعتقدات الدينية، بالإضافة لتوفيرها أسلوب حياة عصري وبنية تحتية عالمية المستوى وعددا كبيرا من المرافق التجارية والسياحية”.

وتابع: “المناطق الرئيسية في المدينة مثل منطقتنا هذه تتيح للمستثمرين إمكانات للنمو الاستراتيجي على المدى البعيد. أسعار البيع الحالية قريبة من تكلفة البناء ولا يمكنني التفكير في وقت أنسب للشراء – أنها القيمة الأفضل مقابل المال. لم نشهد ضعفا في الطلب بسبب أسعار النفط ذلك أن وحداتنا تناسب مجموعة كبيرة من المستخدمين النهائيين والمستثمرين، ولا نعتمد على فئة واحدة من المشترين. في الحقيقة الوضع الحالي في السعودية محفز للاستثمار في دبي نظرا لاقتصادها المتنوع ومشاريعها الكبيرة والفعاليات العالمية المستوى التي تستضيفها مثل اكسبو 2020، والتي تدفع الاقتصاد للأمام”.

ويعتقد المهندس عقبة، الذي قام بالرد على أسئلة المستثمرين والإعلاميين خلال فقرة مباشرة على حساب مدى ريزيدنسيز على تويتر @madaresidences كانت يوم الثلاثاء (17 يناير)، أن العام 2017 سيشهد استقرارا ملحوظا وسيمهد لنمو الاستثمارات بشكل قوي في القطاع العقاري العام المقبل.

وقال المهندس عقبة: “نمر اليوم بمرحلة استقرار صحية، والتي أرى أنها تمهد لنمو ناضج وثابت للسوق حتى العام 2020. نعتقد أن بداية العام 2018 ستشهد ارتفاعا في الطلب من المستثمرين الخليجيين خاصة مع اقترابنا شيئا فشيئا من حدث اكسبو 2020”.

وبخبرتها التي تزيد على 50 عاما، اختارت أرتار للتطوير العقاري بناء مشروعها مدى ريزيدنسيز في منطقة دبي داون تاون نظرا لكونها واحدة من أبرز مراكز المدن حيوية وتقدما.

واستطرد المهندس عقبة: “نحن على بعد دقيقة واحدة مشيا على الأقدام من التوسعة الجديدة لمول دبي، وعلى بعد دقيقتين من مرسى الخليج التجاري، نادي اليخوت، ممشى القناة ومحطة التاكسي المائي الجديدة. من الصعب التفكير في مدينة توفر هذا الكم الهائل من مرافق تناول الطعام والشراب والترفيه والاستجمام والتسوق والثقافة وغيرها من المرافق المختلفة في مكان واحد”.

ومع بيع 80% من الوحدات، وتعهد أرتار بتسليم كامل شقق مبنى مدى ريزيدنسيز حسب الموعد المحدد في الربع الثاني من العام 2018، ستعقد الشركة احتفالا الشهر القادم لاستكمال أعمال صب الخرسانات.

واختتم م. عقبة حديثه قائلا: “نظرا للنجاح الكبير الذي حققناه في مشروعنا الأول، بدأنا التحضير لمشروع آخر سيتم الإعلان عنه قريبا. نتطلع لترسيخ مكانتنا كواحدة من أفضل شركات التطوير المتوسطة الحجم في دبي”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.