مطعم البيت الأصفرعلى شجرة لم يعد فيلماً كرتونياً

سياحة
6 سبتمبر 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
مطعم البيت الأصفرعلى شجرة لم يعد فيلماً كرتونياً
3-treerest1

مطعم البيت الأصفر، عد إلى أحلامك الطفولية ، وتذكّر تلك الليالي الحالمة التي حلمت بها بالعيش في بيت أو مطعم يعلو الشجرة في الغابة . ولكن ليس حلماً، بل واقعاً مدهشاً ،في نيوزيلاندا وذلك على بعد 45 دقيقة شمال منطقة “رودني في” “أوكلاند”، حيث تقع تلك الشجرة السحرية التي تتوسط الغابة، والتي شيّد عليها مطعم البيت الأصفرالمصنوع من أقلام وأقواس خشبية، وبطريقةٍ هندسيةٍ معماريةٍ فريدة.

يمكن في هذا المطعم ، تناول الغداء أو العشاء أو احتساء الشاي مع التمتع بجمال الغابة الخلّاب، حيث يمكن الجلوس داخل الجسم الكروي للمطعم أو في منصّة الضيوف فوق المرج المفتوح على حافّة الغابة.

يتسع المطعم لثلاثين شخصاً جالساً أو خمسين واقفاً، وبدأ العمل به من ديسمبر وحتى فبراير عام 2009 ،ثم تمّ إيقافه بعدها لرغبة صاحبه في استغلاله في مشاريع أكثر من مجرد مطعم.

يعد الوصول إليه مغامرة بحد ذاتها، فهو يتم عبر طريق ممر من الشجرة المجاورة والذي ينقلك إلى عالمٍ بعيدٍ عن صخب وضجيج المدينة، ويعطي شعوراً بالانشراح والراحة، والممر مصنوع من أخشاب تمّ قطعها من الغابة نفسها وهو متصاعد يبلغ طوله 60 متراً.

يأخذ المطعم شكل ديكورات عدة كالشرنقة أو البصل أو الثوم أو فانوس، ويرتفع عن الأرض بارتفاع 40 متراً، وتبلغ أبعاده عشرة أمتار في العرض واثنا عشر متراً بالارتفاع ويتسع لثمانية عشر مقعداً ، وهو مبني من خشب شجر الحور ويأخذ شكل شرنقة محيطة بجذع شجرة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.