مصنع ياباني للمواد المضادة للصدأ برأس الخيمة

أخبار الإمارات
27 يناير 2017آخر تحديث : منذ 7 سنوات
مصنع ياباني للمواد المضادة للصدأ برأس الخيمة
2

افتتح الشيخ أحمد بن صقر القاسمي رئيس مجلس إدارة هيئة رأس الخيمة للاستثمار، أمس، مصنع تاكيناكا الشرق الأوسط، المتخصص في تصنيع مواد مضادة للصدأ تحمل مسمى «صُنع في الإمارات» وتستخدم في الصناعات النفطية.

ويصل حجم الإنتاج السنوي إلى 100 طن كمرحلة أولى، والمصنع فرع مشترك لشركة تاكيناكا سيساكوشو ومقرها أوساكا ومجموعة جي إس آي كريوس ومقرها طوكيو، وهما من الشركات الصناعية الضخمة في اليابان.

وأكد الشيخ أحمد بن صقر القاسمي، أن إمارة رأس الخيمة بصفة خاصة والإمارات عموماً تحولت إلى وجهة مفضلة للشركات الدولية، للاستفادة من البيئة التحتية والبيئة التشريعية المحفزة للشركات والأعمال، مشيراً إلى أن رأس الخيمة تسعى لتصدير علامة «صُنع في الإمارات» إلى العالم لما تحمله هذه العلامة من جودة وقيمة تؤكد مكانة الدولة على خارطة الاقتصاد العالمي.

دعم

من جانبه، أوضح عزت بركات مدير القطاع التجاري لهيئة رأس الخيمة للاستثمار، أن تأسيس المصنع الياباني المتطور بالإمارة يشكل إضافة مميزة وإيجابية للقطاع الصناعي الكبير في رأس الخيمة، لافتاً إلى أن الهيئة ستواصل دعمها وترحيبها بكافة الاستثمارات المحلية والإقليمية والدولية في قطاع الصناعة بها الذي يشهد نمواً متسارعاً.

وأشار إلى أن سهولة إجراءات تأسيس الشركات لدينا، وأسعارنا التنافسية وسرعة الوصول لأربعة موانئ بحرية كبيرة ومطار رأس الخيمة ومطار دبي هي من العوامل التي جذبت لنا ما يفوق الـ 500 شركة صناعية من أكثر من 100 دولة.

استثمارات

وتستثمر شركة تاكيناكا سيساكوشو المحدودة ممثلة برئيسها سايكو تاكيناكا، ومجموعة جي إس آي كريوس ممثلة برئيسها كوجي ناكاشيما، 10 ملايين درهم كمرحلة أولى في الفرع المشترك لهما في المنطقة برأس الخيمة تحت اسم شركة تاكيناكا الشرق الأوسط المختصة بتصنيع المنتجات المضادة للصدأ.

والتي سيتم توزيعها بمسمى «صُنع في الإمارات، للأسواق الخليجية وجنوب آسيا وأميركا بدلاً من تصنيعها في اليابان، وهو الأمر الذي يساهم في نمو قطاع الاقتصاد غير النفطي في الدولة بصورة عامة وفي إمارة رأس الخيمة خصوصاً.

مميزات

ويتمتع مصنع تاكيناكا الشرق الأوسط بصفة المنشآت المحلية، ما يعني إعفاء صادراته إلى دول التعاون من الرسوم الجمركية. ويسعى المصنع إلى تلبية احتياجات منصات البترول في منطقة الخليج العربي، خاصة من الدهانات المضادة للصدأ الأكثر تطوراً في العالم نانوتيكت المبنية على «التكنولوجيا الدقيقة». وطورت تاكيناكا وجي إس آي كريوس منتج نانوتيكت، وهو طلاء عالي الجودة يحتوي على ألياف الكربون. وتسجل مبيعاته نمواً مستمراً على المستوى العالمي، وفي الوقت ذاته تجري معاهد الاختبارات العامة وشركات النفط والغاز الحكومية اختبارات للمشابك المطلية بهذه التقنية، والتي تمتاز بالجودة، لذلك يعمل مصنع تاكيناكا الشرق الأوسط على تطوير وزيادة حجم إنتاج ومبيعات نانوتيكت.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.