مصر تبحث مع “مجموعة أبوظبي المالية” ضخ استثمارات جديدة

تحت المجهر
23 سبتمبر 2017آخر تحديث : منذ 7 سنوات
مصر تبحث مع “مجموعة أبوظبي المالية” ضخ استثمارات جديدة
2017922214334897TZ

التقت وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي المصرية سحر نصر، الرئيس التنفيذي لمجموعة أبوظبي المالية المستثمر الإماراتي الدكتور جاسم الصديقي، بحضور الرئيس التنفيذي لشركة أمكان وليد الهندي، ومدير تطوير الأعمال بمجموعة كابيتال أحمد حسانين، وذلك بمقر الوزارة بصلاح سالم.

وأكدت نصر، أن الوزارة ترحب بالمستثمرين الإماراتيين في مصر، مشيرةً إلى أن الوزارة تضع في أولوياتها اتخاذ الإجراءات اللازمة لتوفير مناخ جاذب للاستثمار وتحسين بيئة الأعمال، بما يساهم في تعزيز جهود النهوض بالاقتصاد والوصول إلى معدلات النمو المنشودة.

وأوضح الدكتور جاسم الصديقي، أن شركته تستثمر في مصر حالياً من خلال مجموعة كابيتال وشركة بروج العقارية، كما استحوذت على 48.3 % من شركة شعاع كابيتال، مؤكداً، اهتمام الشركة بالاستثمار خاصة في مجال التعليم فى مصر، وفي هذا الإطار.

وذكرت الوزيرة المصرية، أن هناك عدداً من الفرص الاستثمارية في العاصمة الإدارية الجديدة ومدينة العلمين الجديدة ومحور تنمية قناة السويس، إضافة إلى جنوب سيناء، وهي فرص كبيرة يمكن لمجموعة أبو ظبي المالية، للاستثمار فيها، في ظل توفير الحكومة بنية أساسية وكل الخدمات في هذه المناطق لتشجيع الاستثمار فيها.

وأشاد الصديقي، ببرنامج الأطروحات في البورصة، معرباً، عن اهتمام شركته بدراسة الشركات المطروحة ضمن البرنامج، وفي هذا الإطار.

وأوضحت نصر، أن هذا البرنامج سيعطي دفعة كبيرة للاقتصاد المصري، وزيادة الدعم لريادة الاعمال، نظراً لدورها في توفير فرص عمل للشباب.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.