مصدر: سفينة “تسيزار كونيكوف” الروسية تصل الى البحر الابيض المتوسط وستزور ميناء طرطوس السوري

admin
منوعات
admin11 يوليو 2012آخر تحديث : منذ 12 سنة
مصدر: سفينة “تسيزار كونيكوف” الروسية تصل الى البحر الابيض المتوسط وستزور ميناء طرطوس السوري

سفينة روسية  - مجلة مال واعمالقال مصدر مطلع، ان سفينة الانزال الروسية الكبيرة “تسيزار كونيكوف” التابعة لاسطول البحر الاسود، وصلت يوم الاربعاء الى البحر الابيض المتوسط. جاء ذلك في تصريحات ادلى بها المصدر لوكالة “انترفاكس” يوم 11 يوليو/تموز.

وقال: “لقد استلمت السفينة يوم الاحد امرا بالتوجه نحو البحر الابيض المتوسط”. واضاف: ” في البحر الابيض المتوسط  ستشترك بتدريبات قتالية، كما ستدخل الى ميناء طرطوس السوري للتزود بالمؤن والوقود. وتحمل السفينة على متنها وحدة من مشاة البحرية الروسية”.

وذكر المصدر ان سفينة الانقاذ “شاختيور” توجهت ايضا الى البحر الابيض المتوسط، فيما كانت سفينة الانقاذ “اس بي – 5 ” قد سبقتها الى هناك. وفي يوم 10 يوليو/تموز توجهت الى نفس المنطقة، سفينة الحراسة “سميتليفي” التابعة الى اسطول البحر الاسود، التي سبق لها ان كانت هناك، حيث ستعود بعد استراحة قصيرة في سيفاستوبول، ثانية الى هناك.

ومن جانبه اعلن المكتب الاعلامي لوزارة الدفاع الروسية، بان مجموعة سفن حربية تابعة لاسطول الشمال، من ضمنها السفينة المضادة للغواصات”الاميرال تشابانينكو” وثلاث سفن كبيرة للانزال البحري بالاضافة الى سفينتي امداد، ستنطلق من ميناء سيفيرومورسك الى المحيط الاطلسي. وسوف تنضم اليها مجموعة سفن تابعة لاسطول البلطيق، من ضمنها سفينة الحراسة “ياروسلاف مودري” والناقلة “لينا”. ويخطط لقيام سفن الاسطولين الشمالي والبلطيق بتدريبات قتالية في البحر الابيض المتوسط والبحر الاسود بالاشتراك مع سفن اسطول البحر الاسود”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.