مصباح دبي محور تعاون «البلدية» مع «إعمار» و«مجموعة العقارات»

أخبار الإمارات
8 مايو 2017آخر تحديث : منذ 7 سنوات
مصباح دبي محور تعاون «البلدية» مع «إعمار» و«مجموعة العقارات»
355 (1)

وقعت بلدية دبي أمس اتفاقيات تعاون بشأن التعاون في مجال ترشيد الطاقة مع شركة إعمار العقارية ومجموعة دبي للعقارات.
وأشار المهندس حسين ناصر لوتاه مدير عام بلدية دبي إلى أن هذه الاتفاقيات ترجمة لتوجهات حكومة دبي، الرامية لتحويل دبي لتكون من المدن الأذكى عالميا، باعتبار مصباح دبي المصباح الأكثر توفيراً للطاقة في العالم، وهو المصباح الأول في الأسواق الذي يتخطى حاجز 200 شمعة في الواط من حيث الكفاءة باستهلاك الطاقة لأغراض الإضاءة.
واتجهت رغبة بلدية دبي في مشاركة كل من شركة إعمار العقارية ومجموعة دبي للعقارات في مشروع ترشيد الطاقة في إمارة دبي، حيث إن هذه الاتفاقية هي توثيق للعلاقة القائمة بينهم.

كشف لوتاه ل «الخليج» على هامش الاتفاقية عن سعي البلدية للتعاون في الفترة المقبلة مع جميع الجهات من الدوائر الحكومية والمؤسسات المختلفة لتوفير طاقة اليوم لغدٍ أفضل في دبي، من أجل التحديات الحالية والمستقبلية التي تواجه قطاع الطاقة و إيجاد طرق مبتكرة للحفاظ على الطاقة ومنها استخدام المصباح الكهربائي الأول من نوعه بعد عدة دراسات من حيث الكفاءة باستهلاك الطاقة وجعل دبي مدينة مستدامة في تحقيق رؤيتها وغاياتها، في تحقيق أهداف الاستدامة التي وضعتها مدينة دبي في التزامها نحو الاقتصاد الأخضر.
وأضاف أنه تم الاتفاق مع خمس جهات حكومية حتى الآن كمرحلة أولى وحيث بات من الواضح أن المشاركات المجتمعية والاستراتيجية تصب في مسار التنمية المستدامة للمجتمع في دولة الإمارات العربية المتحدة،الذي أجري عليه عدة دراسات من متطلبات البيئة في الإمارة بناء على قاعدة بيانات متكاملة فيها معلومات متعلقة بمكونات الهواء، ومعلومات متعلقة بدرجات الحرارة، ونسب الرطوبة، وتقلل الاعتماد على التكييف للتبريد، والمصباح أقل كلفة من المصابيح الأخرى وأكثر كفاءة منها.
ومن جانبه قال خالد شريف العوضي مساعد المدير العام لقطاع رقابة البيئة والصحة والسلامة إن مبادرة مصباح دبي تهدف إلى وضع سياسات للطاقة تعكس المنظور العالمي في مجال الاستدامة والتحديات الحالية والمستقبلية التي تواجه قطاع الطاقة، كما أن مبادرة «مصباح دبي» جاءت لتعزيز توعية الجمهور بالحاجة إلى التوفير بالطاقة لتخفيض الانبعاثات الكربونية.
من جهته قال أحمد المطروشي عضو مجلس الإدارة المنتدب لشركة إعمار العقارية: جاءت هذه الاتفاقية في ضوء رؤية التكامل بين دوائر ومؤسسات دبي، واستراتيجية استثمار الموارد الطبيعية والطاقة، والإسهام في توفير الاستهلاك، وتنظيمه، واستقبال المرحلة القادمة بأسمى الإنجازات الخدمية للجمهور على مستوى الإمارة والدولة.
وقال عبد الله محمد لاحج الرئيس التنفيذي لمجموعة دبي للعقارات: إنه يسرنا أن نكون بهذه الاتفاقية مع بلدية دبي من أوائل المؤسسات التي تطبق الإضاءة المتمثلة في مصباح دبي.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.