«مصباح دبي» إلزامي في المباني الجديدة

أخبار الإمارات
16 أغسطس 2017آخر تحديث : منذ 7 سنوات
«مصباح دبي» إلزامي في المباني الجديدة
image

أصدرت بلدية دبي تعميماً للمكاتب الاستشارية وشركات المقاولات والمطورين، باستخدام «مصباح دبي» في المشروعات التابعة لها، بدلاً من أي مصابيح أخرى مشابهة، من حيث الشكل والقوة الكهربائية.

تأتي مبادرة البلدية بإنتاج «مصباح دبي»، في إطار جهود ترسيخ الاستدامة، من خلال مجموعة من المبادرات والمشروعات المبتكرة بشراكات عالمية ومتخصصة وبرعاية تامة منها، وتكللت هذه الجهود بالوصول إلى ابتكار مصباح بقدرة عالية على التوفير في الطاقة، تصل إلى 95%، مع زيادة كبيرة في عمره الافتراضي تصل إلى 25 ألف ساعة.

وأفادت مدير إدارة المباني في البلدية، المهندسة ليالي الملا، بأن على المكاتب الاستشارية وضع آليات عمل مناسبة لطبيعة كل مشروع، تضمن التزام شركات المقاولات باستخدام هذه المصابيح في كل المشروعات والإضافات والتعديلات، التي تتضمن استخدام مصابيح كهربائية مماثلة لـ«مصباح دبي»، وكذلك المشروعات قيد الإنشاء، التي لم يتم التعاقد على شراء المصابيح الخاصة بها.

وأضافت أن البلدية ستدقق، ابتداء من مطلع ديسمبر المقبل، على استخدام «مصباح دبي» في المباني كافة، كشرط من شروط إصدار شهادة إنجاز المبنى، وفي حالة وجود مصابيح مماثلة لـ«مصباح دبي»، تم شراؤها أو التعاقد عليها قبل صدور هذا التعميم، ينبغي على المقاول إبراز فواتير الشراء عند التقديم لشهادة إنجاز المبنى، وستعقد البلدية سلسلة من الندوات التعريفية بالمصباح وآليات استخدامه.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.