مشروع «ميناء بلازا أبوظبي» يدخل إلى السوق العقاري قريباً

عقارات
9 أغسطس 2015آخر تحديث : منذ 9 سنوات
مشروع «ميناء بلازا أبوظبي» يدخل إلى السوق العقاري قريباً
ابراج تحت الانشاء في منطقة الميناء بابوظبي
ابراج تحت الانشاء في منطقة الميناء بابوظبي
ابراج تحت الانشاء في منطقة الميناء بابوظبي

تتسارع حالياً عمليات التشطيبات النهائية لمشروع أبراج ميناء بلازا أبوظبي الواقع في منطقة ميناء زايد في مدينة أبوظبي والذي تطوره شركة طموح العقارية ومستثمرون آخرون بتكلفة تصل لنحو مليار درهم. وتتوقع شركة طموح أن يدخل المشروع الجديد للسوق العقاري في أبوظبي نهاية العام الجاري أو بداية العام المقبل على أكثر تقدير.

ويعد مشروع «ميناء بلازا» أول مشروع للتطوير العمراني من نوعه في منطقة ميناء زايد، التي تعد أقل المناطق كثافة سكانية في العاصمة أبوظبي. كما يمثل مشروع أبراج ميناء بلازا ثالث أكبر مشاريع شركة طموح العقارية بعد مشروعي أبراج مارينا سكوير ومدينة الأضواء في جزيرة الريم.

وأكد موظفون في المشروع لـ«البيان الاقتصادي» أن شركة طموح العقارية تسابق الزمن لإنجاز مشروع أبراج «ميناء بلازا» في أبوظبي، مؤكدين على أن أعمال التشطيبات النهائية تسير بوتيرة عالية وبدون تأخير ووفق الجدول الزمني المحدد سابقاً.

95 %

ووفقا لمسؤولين في المشروع فقد أنجزت شركة طموح أكثر من 95% من المشروع الذي يتم تشييده في منطقة ميناء زايد في أبوظبي، ويتألف من 4 أبراج منها 3 أبراج سكنية وبرج مكتبي.

وتم إطلاق المشروع في عام 2007 وكان من المقرر إنجازه خلال عام 2012 إلا أن العمل توقف في المشروع لنحو عامين بسبب إجراء تغييرات جذرية في تصميمات المشروع وتعد منطقة المشروع من أقل المناطق كثافة سكانية في العاصمة أبوظبي. وتصل مساحة البناء للمشروع إلى نحو 246 ألف قدم مربع، ويقع المشروع في منطقة متميزة للغاية في منطقة الميناء، حيث يطل من ثلاث واجهات على البحر، بينما تطل الجهة الرابعة على الطريق المؤدية إلى مركز مدينة أبوظبي.

وتتألف الأبراج الأربعة من 47 و36 و36 و28 طابقاً على الترتيب.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.