مشروع «الزاهية» في الشارقة يحصل على شهادة «بريام» للاستدامة البيئية

أخبار الإمارات
17 أغسطس 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
مشروع «الزاهية» في الشارقة يحصل على شهادة «بريام» للاستدامة البيئية

355أعلنت شركة «الشارقة القابضة»، والتي تمثل شراكة استراتيجية بين حكومة الشارقة وشركة «ماجد الفطيم العقارية»، أن مشروع الزاهية، الذي يعتبر أول مجمع سكني خاص في الشارقة، قد حصل على شهادة «بريام للمجمعات» للاستدامة البيئية المعتمدة دولياً، والتي تمثل طريقة التقييم الرائدة عالمياً للمخططات العامة والبنية التحتية والمباني.
قال هوازن اسبر، الرئيس التنفيذي، لمشاريع المدن المتكاملة في شركة «ماجد الفطيم العقارية» معلقاً على هذا الإنجاز: «في ماجد الفطيم، الاستدامة هي جوهر وأساس كل ما نقوم به، ونحن فخورون بأن يكون لدينا أول مشروع عقاري سكني في منطقة الشرق الأوسط يحصل على شهادة»بريام للمجمعات«. إن الحصول على هذه الشهادة ما هو إلا دليل على العمل الشاق الذي بذلناه طوال فترة تنفيذ المشروع والذي سيكتمل في عام 2022».

أبرز المشاريع العقارية

ويعد مجمع «الزاهية» أحد أبرز المشاريع العقارية في الشارقة، حيث يجمع بين المعايير العالمية للمعيشة والقيم العائلية والمجتمعية والثقافية. كما يتميز المشروع بتطبيق العديد من المبادرات البيئية الهادفة إلى تحقيق خفض في مستويات التلوث واستهلاك الطاقة، والمحافظة على المياه، وتقييم البيئة المحيطة ووسائل النقل. بالإضافة إلى ذلك، يعتمد المشروع على دراسات اجتماعية واقتصادية لوضع أهداف للمشروع السكني وضمان الالتزام بمنهج الاستدامة.

عملية تقييم خاصة

وتجسد شهادة «بريام» عملية التقييم الخاصة بجميع عناصر ومراحل مشاريع التطوير السكنية والبنية التحتية، بما في ذلك التصميم والتنفيذ وما بعد التنفيذ. وتستخدم مؤسسة «بحوث البناء البريطانية» BRE خبراء تقييم مرخصين ومستقلين لإجراء هذه العمليات، حيث يتم تقييم المشاريع من قبل المؤسسة بتقدير مقبول، أو جيد، أو جيد جداً، أو ممتاز، أو متميز جداً.

العاصمة البيئية للمنطقة

من جهته، قال وليد الهاشمي، الرئيس التنفيذي لشركة الشارقة القابضة: «تسهم هذه الشهادة المرموقة عالمياً في إضفاء مزيد من المصداقية لمشروع الزاهية الذي يمثل التزاماً بتوجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، لدمج الممارسات المستدامة بيئياً في المشاريع العقارية الجديدة».
واختتم الهاشمي بقوله: «باعتبار الزاهية أول مشروع ينال هذا الاعتماد في الشرق الأوسط، فإنه يمثل معلماً مرجعياً ضمن القطاع العقاري، وداعماً جلياً للهدف الذي تسعى إليه الشارقة لأن تصبح العاصمة البيئية لمنطقة الشرق الأوسط في عام 2017».

توظيف أفضل التقنيات

وتلتزم الشارقة القابضة، وهي المطور العقاري الرائد للمشروع، بتوظيف أفضل التقنيات والمواد المستدامة وتعزيز مستوى المعيشة والرفاهية من خلال توفير نوعية حياة متميزة لقاطني الزاهية، والذي يشكل إضافة نوعية للقطاع العقاري في الشارقة، ويتوقع أن تبلغ مساهمة مشروع الزاهية في اقتصاد الشارقة عند اكتماله حوالي 5.5 مليار درهم.

موقع متميز

ويقع مشروع «الزاهية» على تقاطع شارعي الشيخ محمد بن زايد والمدينة الجامعية، وعلى مقربةٍ من أبرز المعالم في إمارة الشارقة، بما في ذلك المدينة الجامعية، ومطار الشارقة الدولي، والمنطقة الحرة للمطار. ويوفر المشروع وصولاً سهلاً لجميع الطرق الرئيسية المؤدية إلى مختلف مناطق إمارة الشارقة، ويبعد عدة دقائق فقط عن المدينة الصحية وحي «القرائن» السكني الراقي.
ويضم هذا المجمَع السكني الراقي مناطق للاستجمام والعبادة ورعاية الأطفال، بالإضافة إلى المناطق العامة ومحلات التسوق، مما يُسهم في إيجاد بيئة مثالية لأسلوب الحياة الاجتماعية المعاصرة، والتي تحمل ملامح القيم العربية التقليدية التي تتميز بها الشارقة.

إقبال على المشروع

ويحتوي حي الجوري في الزاهية حالياً على 49 فيلا سكنية مسكونة بشكل كامل، وهناك 197 تاون هاوس وفيلا سكنية من المقرر تسليمها في الربع الأخير من عام 2016، بينما تم بيع نسبة 55% من حي النرجس، الأمر الذي يدل على تزايد الإقبال على المشروع. وبالإضافة إلى الفلل والتاون هاوس ستضم الزاهية أيضاً نحو 1000 شقة تتراوح أحجامها ما بين الاستوديو إلى الشقق المكونة من غرفتَيْ نوم. وقد تم إطلاق المبنيين «ب» و«ج» من شقق الحديقة، وتم بيع نسبة 80% منهما بالفعل، ومن المقرر الانتهاء من تنفيذهما في الربع الأخير من عام 2017، بينما سيتم اكتمال التنفيذ النهائي لمشروع «الزاهية» السكني في عام 2022.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.