مشروعات توسعة بمطار دبي لاستيعاب 92 مليون راكب 2020

admin
دولي
admin5 أكتوبر 2013آخر تحديث : منذ 11 سنة
مشروعات توسعة بمطار دبي لاستيعاب 92 مليون راكب 2020

b92a73338بدأت إمارة دبي في تنفيذ خطط جديدة قادرة على استيعاب التوسعات في مطار دبي الدولي حتى عام 2020.
ووفقا لصحيفة البيان، أشاد الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم رئيس هيئة الطيران المدني في دبي الرئيس الأعلى لمجموعة طيران الإمارات، بالمشاريع والبرامج والخطط التي تنفذها هيئة الطرق والمواصلات لتطوير شبكة الطرق ونظام النقل الجماعي في إمارة دبي.
واستمع الشيخ أحمد إلى شرح من مطر الطاير رئيس مجلس الإدارة والمدير التنفيذي للهيئة، عن الحلول المرورية المخططة لاستيعاب التوسعات في مطـار دبي الدولي حتى عام 2020.
وأوضح الطاير أن نتائج الدراسات والمسوحات المرورية التي قامت بها الهيئة لتطوير شارع المطار لاستيعاب الزيادة المتوقعة في عدد ركاب مطار دبي الدولي من قرابة 60 مليون مسافر في عام 2012 إلى قرابة 92 مليون و500 ألف مسافر في عام 2020، أكدت الدراسة ضرورة الانتهاء من تطوير شارع المطار في عام 2017 والانتهاء من تطوير شارع القدس في العام 2020، كما بينت الدراسة ضرورة تطوير محور جديد ما بين شارعي المطار والرباط.
وأطلع الشيخ أحمد بن سعيد على خطة هيئة الطرق والمواصلات لتقديم خدماتها لمطار آل مكتوم الدولي ومعرض دبي للطيران 2013، وتتضمن الخطة حلولاً لتنظيم الحركة المرورية وتنظيم تشغيل الحافلات ومركبات الأجرة، وستقوم الهيئة في هذا الإطـار بزيادة أعداد مركبات الأجرة لخدمة زوار معرض الطيران.
وتم خلال الاجتماع مناقشة تطوير خدمة مركبات الأجرة في المبنى رقم 3 بمطار دبي الدولي، حيث سيتم تخصيص مواقف إضافية للمركبات لخدمة الإعداد المتزايدة من الركاب خلال ساعات الذروة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.