مشاريع سمانا للتطوير العقاري لا تزال على الطريق الصحيح للتسيلم في موعدها على الرغم من كوفيد-19

تحت المجهر
2 مايو 2020آخر تحديث : منذ 4 سنوات
مشاريع سمانا للتطوير العقاري لا تزال على الطريق الصحيح للتسيلم في موعدها على الرغم من كوفيد-19

Imran Farooq CEO Samana Developers - مجلة مال واعمال

في ظل الأوضاع الصعبة الذي تسبب فيه الوباء، صرحت شركة سمانا للتطوير العقاري التي تتخذ من دبي مقرا لها اليوم، أن مشاريعها الجارية في دبي لم تتأثر بفيروس كوفيد-19 لأن عقارتها موزعة بين المشترين الأفراد وليس المستثمرين بالجملة، إضافة إلى ذلك، فإن مشاريعها مستدامة، موفرة للطاقة وصديقة للبيئة مع بصمة كربونية منخفضة.

على خلفية ذلك، سمحت حكومة الإمارات العربية المتحدة باستمرار أنشطة البناء والتشييد كالمعتاد، لذا فإن مشاريع سمانا للتطوير العقاري هي الأخرى تعمل على قدم وساق في مواصلة أنشطة البناء.

الميزة الرئيسية لمشتري سمانا هي أن المشاريع ممولة ذاتيا ولا تعتمد على القروض البنكية، حيث يعزز التمويل الذاخلي ثقة المشتري وتأكده من أن الاستثمارات آمنة 100 % وبعائدات أعلى. تعقيدات الرهن التي يتبعها ركود اقتصادي تجعل الممتلكات المرهونة في البنوك عرضة للمخاطر. ليس هذا هو الحال مع سمانا للتطوير العقاري.

” المشترين لدى سمانا للتطوير العقاري هم الأفراد الذين يحصلون على رواتب شهرية تبدأ بـ 15000 درهم إماراتي حيث يمكنهم من توفير ما قيمته 4000 إلى 6000 درهم إماراتي شهريا بدون تأخير. لقد اجتمعنا مع عملائنا ووسطائنا والمساهمين الآخرين وخففنا من حدة الخوف المرتبط بالوضع الراهن، وقد حقق تفاعلنا الوثيق معهم نتائج إيجابية، وحاليا نتلقى أقساط شهرية منتظمة، الشيء الذي يزيد من تحريك المشاريع المقرر تسليمها في وقتها المحدد، وسيكون المشترون لدينا من بين المستفيدين الأوائل عندما ينتهي الوباء في غضون شهرين إلى ثلاثة أشهر” أشار إلى ذلك عمران فاروق، الرئيس التنفيذي لسمانا للتطوير العقاري.

وأضاف قائلا: ” إن الإدارة الفعالة لحكومة دولة الإمارات في التصدي لحالة تفشي المرض تضمن التدفق السلس لأعمال المواقع الإنشائية في جميع أرجاء الدولة، مما يعزز التزامنا بالتسيلم في الموعد المحددة لمشروعنا الأول – سمانا جرينز، هذا المشروع الذي هو الآن في طور التشطيب ومن المقرر أن تخرج رسالة التسليم في غضون أسابيع”.

أما أعمال المشروع السكني الثاني وهو مشروع سمانا هيلز والذي تبلغ قيمته 100 مليون درهم إماراتي ، هو الأخر على الطريق، ومن المقرر أن يتم تسليم هذا المشروع المكون من خمس طوابق والذي انطلقت أعمال بناءه في نوفمبر 2019، في الربع الرابع من عام 2021.

أدت التدابير الوقائية المتعلقة بالصحة والسلامة في التصدي لكوفيد-19، مثل المسافات الإلزامية بين العمال، قياس درجة حرارة الجسم اليومية واستخدام لوازم الحماية الشخصية ( بي بي إي) إلى إبطاء سرعة البناء نسبيا بنسبة 15% في شهر أبريل، ولكن تم إدارتها بورديات مناوبة إضافية، حيث دأب مقاولي مشاريع سمانا للتطوير العقاري بالالتزام بكل معايير التشغيل الداخلي الصادرة عن السلطات المحلية، ولذا فإن سير العمل استأنف على وتيرة ما قبل الوباء.

تمتلك سمانا للتطوير العقاري أصولا عقارية تبلغ قيمتها 700 مليون درهم إماراتي مع 560 شقة سكنية في سمانا جرينز وسمانا هيلز وسمانا غولف أفنيو التي تم إطلاقها مؤخرا، وتجدر الإشارة أن كل هذه المشاريع الثلاثة تقع في دبي.

وتخطط سمانا للتطوير العقاري في وقت لاحق من هذا العام، طرح مجموعة من المشاريع الدولية في كل من لندن والبرتغال.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.