مشاركة متميزة لوزارة الصحة في معرض الصحة العربي 2016

معارض ومؤتمرات
26 يناير 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
مشاركة متميزة لوزارة الصحة في معرض الصحة العربي 2016
معالي عبد الرحمن العويس وزير الصحة
معالي عبد الرحمن العويس وزير الصحة
معالي عبد الرحمن العويس وزير الصحة

إنطلقت في مركز دبي التجاري العالمي أعمال معرض ومؤتمر الصحة العربي 2016، أكبر معرض ومؤتمر للرعاية الصحية في المنطقة وثاني أكبر معرض على مستوى العالم، ويجمع المعرض كبريات الشركات العالمية المختصة في مجال الرعاية الصحية مع كبار المصنّعين والتجار والأطباء وأخصائيي الخدمات الصحية لتبادل الخبرات والمهارات. حيث يمثل المعرض، منصة تفاعلية بمعايير عالمية فرصة من أجل تعزيز الخدمات في المستشفيات وعرض أحدث المعدات الطبية التي تواكب الابتكارات التكنولوجية.

ويضع معرض الصحة العربي دولة الإمارات في قلب الأجندة العالمية وتتكلل مشاركة الدولة بجناح فريد وابتكاري لوزارة الصحة يترجم سعيها المتواصل لتلبية احتياجات وتوقعات الجمهور من الخدمات الصحية المتمايزة لمواكبة التحولات النوعية التي تشهدها دولة الإمارات، وتطلعاتها المستقبلية، نحو استحقاقاتها في المراكز الأولى عالمياً، ولاسيما في قطاع الصحة.

وفي هذا السياق أكد معالي عبد الرحمن العويس وزير الصحة على أهمية مشاركة الوزارة في معرض الصحة العربي 2016، كونها فرصة مثالية لاستعراض حلولها الصحية المبتكرة، ولتعريف الجمهور والمتعاملين بأحدث الخدمات الابتكارية الصحية التي تعتزم الوزارة إطلاقها، التي تتسق مع أعلى معايير البروتوكولات والممارسات العالمية، والتعرف على أحدث الابتكارات والأجهزة التقنية من خلال المعرض.

ودعم الشراكة مع القطاع الخاص بما يدفع مسيرة التنمية ويثمر في تحسين الوصول إلى الرعاية الصحية والإرتقاء بجودتها في دولة الإمارات العربية المتحدة، استرشادا برؤية صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة “حفظه الله” ومتابعة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي ”رعاه الله“ للارتقاء بالقطاع الصحي إلى أفضل المستويات العالمية، وبناء منظومة صحية تتسم بالجودة، بما يحقق جودة حياة عالية للمواطنين، ويعزز الشعور بالأمان الصحي لدى أفراد المجتمع.

وقال معالي عبد الرحمن بن محمد العويس: ” تأتي مشاركة وزارة الصحة في معرض الصحة العربي هذه السنة ضمن تنفيذ أولويات الأجندة الوطنية لدولة الإمارات بتحقيق نظام صحي بمعايير عالمية في بيئة مستدامة وبنية تحتية متكاملة على ضوء مؤشر جودة الرعاية الصحية وفق محور الحوكمة الاستراتيجي في تطوير السياسات والتشريعات الصحية وإنفاذها بمشاركة القطاعين العام والخاص، مما يكرس رسالة وزارة الصحة بتوفير خدمات شاملة ومميزة في بيئة صحية مستدامة وفق سياسات وتشريعات وبرامج وشراكات فاعلة محلياً ودولياً”.

ويكرّس معرض الصحة العربي دولة الإمارات في خريطة الرعاية الصحية العالمية فضلاً عن أنه سيوجد شراكات عالمية تعزز الاقتصادات، إلى جانب تشجيع النمو والتنمية المستدامة تطبيقاً لأفضل المعايير والبروتوكولات المعتمدة عالميا ونتائج الرعاية الإكلينيكية وفقاً لرؤية الإمارات 2021 التي تؤسس لاقتصاد معرفي وتنافسي منيع يكرّس نظاماً صحياً وفق أعلى المعايير العالمية لتكون الإمارات من أفضل الدول في جودة الرعاية الصحية وتحقيق الإستدامة في الخدمات الصحية وتحقيق الأمن الصحي، إلى جانب ترسيخ وتعزيز المنافسة الإيجابية بين المؤسسات الصحية لتجويد الخدمات الطبية وتوطين ثقافة التميز في أروقة مؤسسات الوزارة لتحقيق صحة مستدامة لمجتمع ينعم برعاية شاملة وحياة صحية.

وعلى هامش معرض ومؤتمر الصحة العربي تعتزم وزارة الصحة توقيع عدد من الاتفاقيات والمشاريع مع مؤسسات عالمية وإطلاق باقة من المبادرات والخدمات الصحية الابتكارية التي تواكب رؤية القيادة الرشيدة وتوقعات المتعاملين بما يتناسب مع أرقى الممارسات العالمية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.