مشاركة إماراتية مميزة تشهدها رياضية الفروسية في دورة الألعاب الإقليمية التاسعة للأولمبياد الخاص أبوظبي 2018

أخبار الإمارات
25 ديسمبر 2017آخر تحديث : منذ 6 سنوات
مشاركة إماراتية مميزة تشهدها رياضية الفروسية في دورة الألعاب الإقليمية التاسعة للأولمبياد الخاص أبوظبي 2018

14366151939_b029931569_o

تشهد الألعاب الإقليمية التاسعة للأولمبياد الخاص والتي تقام تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آلِ نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة في الفترة من 17 وحتى 22 مارس 2018 بالعاصمة الإماراتية أبوظبي، مشاركة 32 فارسًا وفارسة ينتمون إلى 9 دول مختلفة لتنافس وابراز مواهبهم وقدراتهم أصحاب الهمم في الفروسية.

3 (83)

وتشهد دورة الألعاب الإقليمية التاسعة للأولمبياد الخاص مشاركة 33 دولة، منها 18 من دول منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا و 15 دولة أوروبية وآسيوية وأفريقية تشارك ولأول مرة في دورة الألعاب الإقليمية التاسعة للأولمبياد الخاص لعام 2018.

وقد أعلنت اللجنة الفنية للرئاسة الإقليمية والتي تضم محمد ناصر مدير عام الرياضة والمسابقات، والدكتور عماد محيي الدين مدير عام الرياضة والتدريب وشريف الفولى مدير عام الألعاب والمسابقات أن البحرين تشارك بفارس وفارسة، ومصر تشارك بفارسين وفارستين، والأردن تشارك بفارسين وفارسة، والمغرب تشارك بفارسين، ولبنان تشارك بفارس واحد، وعمان تشارك بفارسين وفارستين، وسوريا تشارك بفارسين وفارستين، وتونس تشارك بفارسين وفارستين، بينما تشارك الإمارات الدولة المنظمة للحدث الرياضي المرتقب بأربع فرسان وأربع فارسات.

تم اعتماد الفروسية كرياضة رسمية عام 1988، ويتعلم الفرسان الذين يتسابقون كيفية تطوير مهاراتهم في ركوب الخيل، واكتساب الثقة بالنفس في طريقة توجيه الحصان والسيطرة عليه والتناسق والتناغم معه. وتشمل رياضة الفروسية مجموعة من المسابقات ومنها الركوب الإنجليزي والغربي، والتتابع، والفرق، والقفز “جائزة كابريلي”. ويبلغ عدد اللاعبين المتسابقين في رياضة الفروسية في المنطقة  حاليًا 915 لاعب ولاعبة.

Al-Forsan-International-Sports-Resort1

وستقام مسابقات الفروسية في نادي أبوظبي للفروسية، أكبر منشأة للفروسية في المنطقة وقد تأسس كنادٍ لركوب الخيل على يد المغفور له بإذن الله، سمو الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، عام 1976. وإلى جانب منشآت سباق الخيل الشهيرة، يتضمن الموقع ثماني ساحات رملية تتراوح مساحتها بين 1’212 إلى 3’500 متر مربع وساحة عشبية للقفز بمساحة 8’650 مترًا مربعًا.

ويعتبر منتجع الفرسان هو منتجع رياضي دولي ترفيهي هام لما يقدمه للمواطنين والسائحين من خدمات ومشاريع ترفيهية مختلفة، إذ يعد المنتجع الرياضي الدولي الأول من نوعه في أبوظبي، وأبرز ميزات هذا المنتجع موقعه المميز على أرض جزيرة أبوظبي حيث أنها تأخذ حدود من اليابس و تضم أيضًا بعض الجزر التي توجد حولها.

IMG_1705

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.