مسنجر الفيسبوك يتجاوز 800 مليون مستخدم

تكنولوجيا
9 يناير 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
مسنجر الفيسبوك يتجاوز 800 مليون مستخدم

06afca6f8ecd4dee831e2390639691a7

أعلنت شبكة «فايسبوك» تخطي عدد مستخدمي تطبيقها المخصص للدردشة «فايسبوك مسنجر» عتبة 800 مليون مستخدم مبدية عزمها على ربط هذا التطبيق بعدد أكبر من الخدمات والشركات الخارجية.
وكتب ديفيد ماركوس المشرف على نشاطات المراسلة التابعة لـ»فايسبوك»: «بحلول نهاية 2015، تخطينا عتبة 800 مليون شخص يستخدمون مسنجر شهرياً»، متحدثاً عن «فرص إضافية متاحة أمامنا».
وتسعى «فايسبوك» إلى تعزيز «مسنجر» عبر إضافة خدمات جديدة إليه. وأعلنت في الربيع الماضي دمج خدمة للدفع عبر الأجهزة المحمولة بين الأصدقاء بتطبيق «مسنجر»، فضلاً عن أدوات لتشجيع الجهات العاملة في التجارة الإلكترونية على استخدام التطبيق.
ومنذ الصيف الماضي، تجري «فايسبوك» تجارب مع آلاف المستخدمين على مساعد افتراضي مسمى «م». كذلك أعلنت الشهر الماضي شراكة مع خدمة «أوبر» للأجرة.
وقال ماركوس: «حاولنا إجراء تجارب على ما يمكن أن يثير اهتمام المستخدم والشركات على السواء. لقد فتحنا المنصة على نحو عشرين جهة عاملة في مجال التجارة الإلكترونية والسفر والطيران. وبدأنا تجربة أساليب تفاعلية مختلفة». ولفت إلى أن «الناس يحبون كثيراً القدرة على التفاعل مع شركة من خلال محادثة» عبر تطبيق «مسنجر» من دون الاضطرار إلى تذكر كلمة السر الخاصة بحسابهم أو التفتيش في تطبيق آخر للحصول على المعلومة التي يبحثون عنها.
وسواء لناحية المستخدمين أو الشركات، «تخطى مستوى الرضا والأصداء التي وردتنا كل آمالنا بالنسبة إلى العام 2015 وبالتالي سيكون العام 2016 عن حق السنة التي سنحاول فيها رفع المستوى».
وإضافة إلى «مسنجر»، تملك «فايسبوك» تطبيقاً آخر للدردشة هو «واتساب» الذي تخطى عتبة 900 مليون مستخدم مطلع أيلول (سبتمبر) الماضي.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.