مستشفيات زليخة تخصص يوما للتبرع بالدم

مستشفى الشارقة يطلق الحملة لرفع التوعية وحث الأفراد على إنقاذ حياة الآخرين من خلال التبرع بالدم

admin
صحة
admin1 أغسطس 2015آخر تحديث : منذ 9 سنوات
مستشفيات زليخة تخصص يوما للتبرع بالدم

           Zulekha Hospital Sharjah                                   

دبي، الإمارات العربية المتحدة، 1 أغسطس 2015: وجّه مستشفى زليخة بالشارقة دعوة عامة للأفراد للحضور للمستشفى والمشاركة في حملة للتبرع بالدم تقام بالتعاون مع مركز خدمات نقل الدم والأبحاث بالشارقة، وزارة الصحة.

وتقام الحملة، التي تحمل اسم ”تبرع بالدم. أنقذ حياة“، في الفترة ما بين الساعة 9 صباحا وحتى الساعة 2 من بعد ظهر يوم الاثنين 3 أغسطس، في مبنى المواقف الأسبق التابع لمستشفى زليخة. ويمكن للمشاركين التبرع بدمائهم على متن حافلة مجهزة بأحدث المعدات ووفق أرفع المعايير الدولية، والتي تم تصميمها خصيصا لغرض التبرع بالدم.

وتعليقا على إطلاق الحملة الجديدة، صرحت زنوبيا شمس، الرئيس التنفيذي لمستشفيات زليخة، قائلة: ”حملات التبرع بالدم ضرورية للغاية بالنسبة لنا لاستمرار أعمالنا في المستشفى، وهدفنا في هذه الحملة استقطاب أكثر من 100 متبرع“.

وأضافت: ”نود نشر رسالة للعامة والأفراد بأننا بحاجة دائمة للتبرع بالدم وأنه من خلال القيام بهذه المهمة يمكننا انقاذ أرواح العديد من الأشخاص. التبرع بالدم واجب مجتمعي وله تأثير كبير على صحة مجتمعنا الذي نعيش فيه. حملات كهذه دائما ما تحقق النجاح، لبساطتها وسرعتها وأهدافها النبيلة. كل عملية تبرع تستمر لحوالي 15 دقيقة وهي غير مؤلمة وآمنة، ويمكنها أن تساهم بإنقاذ حتى ثلاثة أشخاص“.

وستحظى الحملة بمشاركة أعضاء الفريق الإداري والأفراد العاملين في الدوائر المختلفة لمستشفى زليخة بالإضافة إلى الجهات المتعاونة مع المستشفى، والذين تمت دعوتهم لتقديم الدعم للحملة.

ويرحب مستشفى زليخة بجميع الأشخاص الذين يملكون الرغبة والنية للتبرع بالدم. ويتوجب على المتبرعين أن لا يكونوا صائمين، وأن تتراوح أعمارهم بين 18-65 سنة وبوزن لا يقل على 55كغم.

ويستثنى من الحملة الأشخاص الذين قاموا مؤخرا بزيارة دول كالهند، باكستان، بنغلادش، دول الشرق الاقصى وأفريقيا. وتضمن الحملة أن تقام عملية جمع الدم تحت إشراف ورعاية خبراء مختصين وضمن بيئة صحية سليمة.

وبكونها من بين أقدم مرافق الرعاية  الصحية في الإمارات، وتخدم المجتمعات المحلية والدولية، تعي مستشفيات زليخة الطلب المتنامي على الدم والذي يعود للزيادة السريعة في أعداد سكان دولة الإمارات.

وتولي مستشفيات زليخة الكثير من الاهتمام للمبادرات والحملات المجتمعية، وقد قامت مؤخرا بقيادة حملة لفحص سرطان عنق الرحم والتوعية بمخاطره وبسبل الوقاية منه بهدف المساعدة على خفض نسب الإصابة بالمرض وإنقاذ الأرواح في دولة الإمارات.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.