مجلة مال واعمال

مستشفى زليخة يطلق خدمة “الرأي الطبي الثاني” المجانية

-

الخبراء يقدمون المشورة للمرضى بشأن العلاجات المصيرية

أطلق مستشفى زليخة خدمة “الرأي الطبي الثاني” بشكل رسمي من أجل طمأنة المرضى الموصى لهم بإجراء العمليات الجراحية وأخذ العلاجات المصيرية

في محاولة لطمأنة المرضى الذين يستعدون لإجراء عملية جراحية أو الخضوع لعلاجات مصيرية، أطلق مستشفى زليخة خدمة جديدة لتقديم رأي طبي ثانٍ مجاناً والحصول على مشورات حول العلاج.

وستشهد خدمة “الرأي الثاني”، التي تبدأ رسمياً اليوم الإثنين 10 أبريل في مستشفيي زليخة الشارقة ودبي، تقديم مجموعة من النصائح المجانية للمرضى المشخصين بأمراض في القلب أو الأورام أو الجراحة العامة.

وفي هذا السياق، قال طاهر شمس، المدير التنفيذي لمستشفيات زليخة: “من المهم بالنسبة لنا، كمؤسسة رائدة في قطاع الرعاية الصحية، أن يحصل أفراد المجتمع الذي نخدمه على العلاج الأنسب والصحيح لحالاتهم المرضية. إن اتخاذ قرار الالتزام بعلاج لفترة زمنية طويلة أو لما تبقى من العمر أو إجراء العمليات الجراحية وما يترتب على ذلك من أعباء مادية، ليس بالقرار السهل، وقد تم تصميم هذا البرنامج الجديد لتعزيز ثقة المرضى بقراراتهم والتأكد التام من مسار العلاج”.

وأضاف: “إن هدفنا هو تشجيع ثقافة الحصول على رأي ثان. عند الحصول على المشورة الطبية، فإن الحصول على رأي طبيب آخر يعد رهانا آمنا، خاصة في حالات مصيرية كإجراء العمليات الجراحية”.

من جهته، قال الدكتور فادي النحلاوي، أخصائي جراحة الأورام والجراحة العامة، أحد الأطباء الذين يقدمون استشارات مجانية في مستشفى زليخة، والذي يأمل أن تساعد هذه المبادرات على إعادة تعزيز ثقة المرضى في التشخيص من أطبائهم: “أصبح بإمكاننا جميعا اليوم الوصول إلى كم هائل من المعلومات على شبكة الإنترنت، سواء من الأصدقاء أومن المجتمع الطبي، والتي في بعض الأحيان من الصعب استيعابها، وخصوصاً عندما تكون مرتاحا لتشخيص ما”.

وتابع: “نحن نشجع المرضى لطلب الاستشارة بأخذ رأي طبي ثانِ، بحيث يحقق لهم ذلك راحة البال فيما يتعلق بأفضل العلاجات، وأتطلع شخصياً للتحدث إلى المرضى من جميع فئات المجتمع لتقديم المشورة الطبية لهم”.

وفي حال توفر علاج بديل للمريض، فإن أخصائيي مستشفى زليخة سيوفرون خطة عمل وسيقدمون أفضل طرق العلاج الممكنة للشفاء العاجل.

وأضاف طاهر شمس: “حتى لو كان تشخيص الطبيب لدينا يتناقض مع ما قيل سابقاً، سنقوم بتقديم الدعم لمرضانا والتوجيه الصحيح للعلاج، وسيتواجد خبرائنا على الدوام لتقديم المشورة لهم”.