مستثمرون يضخون 13 ملياراً لشراء أراضٍ في دبي

أخبار الإمارات
10 يونيو 2017آخر تحديث : منذ 7 سنوات
مستثمرون يضخون 13 ملياراً لشراء أراضٍ في دبي

To match Analysis DUBAI-PROPERTY

بلغ إجمالي قيمة الاستثمارات التي ضخها مستثمرون من جميع الجنسيات لشراء أراضٍ في دبي أكثر من 13 مليار درهم منذ بداية العام الجاري 2017 منها 666 مليون درهم قيمة الأراضي المخصصة للأغراض السكنية (ما يعادل 22% من إجمالي قيمة الأراضي المباعة).
وأظهرت منصة (عقارات دبي) أن المستثمرين يواصلون تواجدهم القوي في السوق العقاري المحلي مستهدفين تطوير مشاريع عقارية متعددة الاستخدامات أغلبها يلبي متطلبات قطاع السكن المتنامي ومتطلبات قطاعات الضيافة والترفيه والتسوق، ثم قطاعات الصناعة والزراعة على نحو طفيف.

وبحسب (عقارات دبي) فإن السوق العقاري يشهد توجهاً متنامياً من ملاك الأراضي لشراء الأراضي التجارية التي تشهد إقبالاً متنامياً من شركات تطوير عقاري محلية وأجنبية لتشييد مشروعات تواكب الطلب المتزايد في قطاعات الضيافة (الفنادق على وجه التحديد) والتجزئة (التسوق على وجه الخصوص) والترفيه (دور السينما وحدائق الملاهي عموماً).

وبلغ إجمالي عدد قطع الأراضي التي بيعت في دبي للمستثمرين 1324 قطعة أرض، فيما بلغ إجمالي مساحات تلك الأراضي التي اشتراها المستثمرون أفراداً وشركات قرابة 3 ملايين متر مربع.

وبلغ عدد قطع الأراضي المباعة لأغراض تطوير المشاريع السكنية 698 قطعة أرض معدة لبناء الفلل أو المباني السكنية منخفضة أو شاهقة الارتفاعات بحسب موقع تلك الأرض والأنظمة المعمول بها فيما يتعلق بمواصفات البناء المعتمدة من بلدية دبي.
وعلى الرغم من العدد الكبير نسبياً للأراضي السكنية المباعة من الإجمالي إلا أن مساحاتها مجتمعة لم تتجاوز أكثر من 110 آلاف متر مربع.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.