مسؤول: مصفاة هندية تخفض وارداتها من إيران إلى 100 ألف ب/ي

admin
دولي
admin23 مايو 2012آخر تحديث : منذ 12 سنة
مسؤول: مصفاة هندية تخفض وارداتها من إيران إلى 100 ألف ب/ي

ايران  - مجلة مال واعمالقال العضو المنتدب لشركة منجالور الهندية للتكرير والبتروكيماويات يوم الاربعاء إن المصفاة تنوي خفض مشترياتها من النفط الخام من إيران إلى 100 ألف برميل يوميا في السنة المالية الحالية.

وقال العضو المنتدب ي.ك. باسو مؤكدا تقريرا لرويترز في وقت سابق “نعتزم شراء 100 ألف برميل يوميا في هذه السنة المالية.” ويمثل ذلك انخفاضا بنحو 19 بالمئة عن واردات عام 2010-2011 البالغة 124 الف برميل يوميا.

وإجمالا خفضت شركات التكرير الهندية وارداتها من ايران بمقدار الثلث في ابريل نيسان عما كانت عليه في مارس آذار وفقدت منجالور مركزها كأكبر مشتر للخام الايراني لتحتله ايسار الشركة الهندية الوحيدة المشترية للنفط الايراني وليست مملوكة للدولة.

ويحاول المستوردون ايجاد وسيلة للتأمين على السفن والشحنات حيث ان عقوبات الاتحاد الاوروبي ستقلص كثيرا من إمكانية العثور على تغطية تأمينية ابتداء من يوليو تموز.

وقال باسو “نتوقع مشكلات في الامدادات من ايران من يوليو… ولسد الفجوة زدنا الامدادات من العراق والسعودية وشركة بترول ابوظبي الوطنية أدنوك.”

واضاف باسو قوله ان شركته تتباحث مع الحكومة في مشكلات التأمين. وقال مسؤولون يابانيون يوم الاربعاء ان الحكومة اليابانية تدرس تغطية تأمينية للناقلات التي تقوم بنقل الخام الايراني حينما يبدأ نفاذ الحظر الأوروبي.

وقال باسو ان فريقا من مسؤولي الشركة سيزور ايران قريبا لتوقيع عقد واردات النفط السنوي.

واضاف انه خلال السنة المالية الحالية ستشتري منجالور نحو 50 الف برميا يوميا من السعودية و40 الف برميل يوميا من أدنوك و11 الف برميل يوميا من العراق ونحو 22 الف برميل يوميا من الكويت. وتعتزم الشركة الهندية ايضا شراء نحو 20 الف ب-ي من السوق الفورية.

وخفض جميع عملاء إيران الرئيسيون في اسيا الهند والصين و اليابان وكوريا الجنوبية احجام الواردات قبيل بدء تطبيق عقوبات غربية مشددة تهدف لوقف برنامج ايران النووي.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.