مسؤول بالمركزي الأوروبي: انخفاض طفيف لقيمة اليورو سيكون منطقيا

admin
اسواق الفوركس
admin5 يوليو 2014آخر تحديث : منذ 10 سنوات
مسؤول بالمركزي الأوروبي: انخفاض طفيف لقيمة اليورو سيكون منطقيا

قال كريستيان نوير عضو المجلس التنفيذي للبنك المركزي الأوروبي يوم الجمعة إن المستوى القوى لليورو يؤثر بشدة على النشاط الاقتصادي والتضخم وإنه سيكون من المنطقي أن يحدث انخفاض طفيف في قيمة العملة الأوروبية.

وأبلغ نوير مجلة انفستير الفرنسية “ليس لدينا أي هدف لسعر الصرف. لكنه (اليورو) عنصر يؤثر بشدة على النشاط الاقتصادي والتضخم. سيكون من المنطقي… ان تنخفض قيمة اليورو قليلا.”

وقال نوير أيضا إن منظومة اليورو التي تشمل البنك المركزي الأوروبي والبنوك المركزية في دول منطقة اليورو لديها القدرة لاطلاق برنامج لشراء الأصول رغم أنه قال إن فعاليته ربما تكون محدودة.

وأضاف قائلا “نعم فليكن واضحا أن منظومة اليورو يمكنها في الواقع اطلاق برنامج لشراء الأصول بينما تبقى متقيدة بالتفويض الممنوح لها بشان استقرار الأسعار… يمكن لبرنامج أن يشمل كلا من الأصول العامة والخاصة.”

وتأتي تعليقات نوير بعد أن حث رئيس الوزراء الفرنسي مانويل فالس هذا الأسبوع البنك المركزي الأوروبي على دفع اليورو الذي قال إنه “مقوم بأعلى من قيمته الفعلية” للانخفاض وشراء الأصول في السوق.

وقال ماريو دراجي رئيس المركزي الأوروبي إن مشتريات للأصول على نطاق واسع هي إحدى الأدوات المتاحة للبنك لكنه سيركز الآن على أحدث مجموعة من اجراءات التحفيز التي اتخذها في وقت سابق من هذا العام والتي سيجري تقييم آثارها في النصف الثاني من العام.

ويشير استطلاع لرويترز شمل خبراء اقتصاديين إلي احتمال بنسبة 1 إلي 3 لأن يطلق المركزي الأوروبي برنامجا لشراء الأصول في غضون 12 شهرا.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.