مركز مشاريع البنية التحتية بالرياض يصدر الرخصة الأولى لتعزيز التنمية المستدامة

emad
أخبار الشركات
emad12 يونيو 2024آخر تحديث : منذ 3 أسابيع
مركز مشاريع البنية التحتية بالرياض يصدر الرخصة الأولى لتعزيز التنمية المستدامة

تستعد عاصمة المملكة العربية السعودية لمرحلة تحويلية من التخطيط المتكامل وتطوير البنية التحتية المستدامة مع إصدار ترخيص المشروع الافتتاحي من قبل مركز مشاريع البنية التحتية بالرياض.

مثل هذا الإنجاز تحولًا كبيرًا نحو التخطيط الشامل والتوسع المستدام للبنية التحتية في المنطقة، بعد تفويض مسؤوليات الترخيص للمركز مؤخرًا.

وفي إعلان صدر مؤخرًا، كشف المركز عن إصدار ترخيص مدته تسعة أيام لحفريات توصيل المرافق في 10 يونيو، مما يشير إلى بداية نهج تدريجي لإصدار الترخيص يهدف إلى تلبية متطلبات السوق بشكل فعال.

وأكد طارق بن محمد الحربي، نائب رئيس العمليات في شركة RIPC، أن إصدار الترخيص سيكون تدريجيًا لضمان الاستجابة الفعالة للسوق. وأكد التزام المركز بتعزيز الكفاءة وتسريع العمليات من خلال الواجهات الإلكترونية المباشرة مع الجهات ذات الصلة، مما يسهل التحقق الفوري من البيانات، حسبما أوردت وكالة الأنباء السعودية.

وحدد الحربي أهداف المركز المتنوعة، بما في ذلك تعزيز كفاءة تخطيط مشاريع البنية التحتية وتنفيذها، وتعزيز التعاون بين أصحاب المصلحة، وإقامة شراكات استراتيجية. وشدد على مهمة المركز في تنشيط البيئات الحضرية لتعزيز رضا المواطن والمقيم.

بالإضافة إلى ذلك، أشار الحربي إلى الجهود المستمرة لتوحيد إجراءات التصاريح والترخيص، بالإضافة إلى رقمنة خطط المشاريع والمعلومات، بما يضمن الامتثال للمعايير الدولية.

تأسست RIPC بموجب مرسوم من مجلس الوزراء في يوليو 2023، وتهدف إلى تطوير مشاريع البنية التحتية وتحسين الإنفاق وتحسين نوعية الحياة وتعزيز التنمية المستدامة في المناطق الحضرية. ويرأس مجلس إدارة RIPC فيصل بن عبد العزيز بن عياف، أمين مدينة الرياض، ممثلين عن الوزارات والهيئات الرئيسية.

تلتزم المملكة العربية السعودية بوضع الرياض كدولة رائدة عالميًا في مجال الاستدامة من خلال التدابير والمبادرات المختلفة. ويسعى هذا المسعى إلى رفع جودة مشاريع البنية التحتية في المحافظة من خلال تنفيذ نماذج أعمال مستدامة، وبالتالي تحسين نوعية الحياة، والحد من التلوث البصري، وتعزيز كفاءة الإنفاق – وكل ذلك يتماشى مع أهداف رؤية 2030.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.