مركز روح الشرق للتطوير

mall2
تعليمقطاعات اقتصادية
mall225 يوليو 2024آخر تحديث : منذ شهر واحد
مركز روح الشرق للتطوير

مجلة مال وأعمال – النسخة الورقية

22 - مجلة مال واعمال

روح الشرق للتطوير، اول مركز متخصص لتدريب وتأهيل الأشخاص ذوي التحديات تأسس عام 2006 في الأردن.
تتمثل رؤية روح الشرق في تمكين الأشخاص ذوي الإعاقة وتحسين طبيعة حياتهم لضمان مستقبل أفضل لهم، يتم ذلك من خلال تطوير مهاراتهم ودمجهم بالمجتمع مما يخلق لديهم شعوراً بالاستقلالية ويولد قدر أكبر من القبول في المجتمع. يأتي الطلاب إلينا من خلفيات وقدرات مختلفة، يواجه البعض صعوبات في التعلم، بينما يعاني آخرون من تحديات عقلية وجسدية ونفسيه تجعل بعض المهام صعبة أو مستحيلة. ولكن على الرغم من هذه التحديات، فكل طالب وطالبة في المركز لديه الإمكانية ليحظى بفرصه للتعلم والتدريب في جو يسوده الأمان والحب والتقبل.

يتم تعديل برامجنا التدريبية لتلبية الاحتياجات الفردية.

carpentry - مجلة مال واعمال

يستقبل المركز الطلاب من عمر 12-32 سنه من الاعاقات المتوسطة والخفيفة (متلازمة داون، التوحد، الشلل الدماغي، صعوبات التعلم، تأخر في النمو والتطور والاعاقات الحركية).

برامجنا التدريبية تشمل التدريب على النجارة، الخياطه وصناعة الازياء، التطريز، اعادة التدوير، الرسم، الفسيفساء، الزراعة المائية، الطبخ، الصلصال، الموسيقى والغناء بالاضافه الى المهارات الحياتية، الرياضه، اليوجا، الرسم على القماش.

dina - مجلة مال واعمال
انسجاما مع أولوياتنا في تعزيز الاندماج المجتمعي لفئة الاشخاص ذوي التحديات وتحقيق العدالة والشمولية المجتمعية يقوم المركز بتعزيز عملية الدمج للاشخاص ذوي الاعاقه من خلال برامج التهيئه للعمل في مكان العمل، حيث قام مركز روح الشرق بتشغيل اكثر من 20 طالب من ذوي الاعاقه في مؤسسات مختلفه بالاردن.

IMG 2612 scaled - مجلة مال واعمال
يعتبر النشاط الموسيقي من اهم الانشطه التي تركز على تطوير اللغه والنطق ومخارج الحروف . وقد اسسنا اول فرقه للغناء (فرقه روح الشرق للغناء) اعضاءها اشخاص من ذوي التحديات. حيث شاركت الفرقة في عدة حفلات وفي مناسبات مختلفة.

IMG 20230510 WA0012 - مجلة مال واعمال
يتميز روح الشرق بمبادرات نوعيه حيث ينظم عروض أزياء فريده من نوعها للطلاب من ذوي التحديات لإبراز إبداعهم وتسليط الضوء على مواهبهم.

IMG 20240205 WA0029 - مجلة مال واعمال

حيث يقوم الطلاب بعرض الأزياء على المنصة لعرض تصاميمهم الفريدة ، يهدف عرض الأزياء إلى الاحتفال بالتنوع والشمولية من خلال عرض المواهب والقدرات الاستثنائية للأفراد ذوي الإعاقة.

IMG 20240227 WA0049 - مجلة مال واعمالmuthana2 - مجلة مال واعمالnebal2 - مجلة مال واعمالrana - مجلة مال واعمالsewing2 - مجلة مال واعمال
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.