مركز دبي للسلع المتعددة يُصدر تقرير الاستدامة لعام 2018 يستعرض التقدم القوي للوصول إلي مجتمع ذكي مستدام

أخبار الإمارات
8 مايو 2019آخر تحديث : منذ 5 سنوات
مركز دبي للسلع المتعددة يُصدر تقرير الاستدامة لعام 2018 يستعرض التقدم القوي للوصول إلي مجتمع ذكي مستدام

DMCC Sustainability Report 2018 - مجلة مال واعمال

نشر مركز دبي للسلع المتعددة، المنطقة الحرة الرائدة على مستوى العالم في مجال تجارة السلع والمشاريع، اليوم تقريره السنوي الثاني للاستدامة في إطار التزامه باتفاق الأمم المتحدة العالمي.

ويمثل التقرير، الذي تم إعداده وفقاً للخيار الأساسي لمعايير المبادرة العالمية لإعداد التقارير، امتداداً للنسخة الأولى التي أصدرها المركز في سبتمبر 2018، ويسلط الضوء على أدائه الاجتماعي والاقتصادي والبيئي ضمن إطار الاستدامة المعتمد لديه، حيث يغطي الفترة من 1 يناير إلى 31 ديسمبر 2018. وتتمحور استراتيجية المركز للاستدامة حول أربع ركائز رئيسية هي: الكوادر البشرية، السوق، البيئة، والمجتمع؛ ويسعى باستمرار إلى اعتماد أفضل البرامج التي تخدم أهدافه المحددة تحت كل ركيزة

وفي هذه المناسبة، قال أحمد بن سليّم، الرئيس التنفيذي الأول لمركز دبي للسلع المتعددة: “يلتزم المركز التزاماً تاماً بنهجه المعلن على صعيد الاستدامة والمتمثل في دعم أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة بصفته إحدى الجهات الموقعة على الاتفاق العالمي، والمساهمة في تحقيق الأهداف المحددة ضمن رؤية الإمارات 2021 وخطة دبي 2021”.

وأضاف: “نتبع في مركز دبي للسلع المتعددة نهجاً متكاملاً لتحقيق أهدافنا في مجال الاستدامة والمسؤولية الاجتماعية. وبالنسبة لنا، فإننا نعتبر التواصل المستمر مع الأطراف المعنية أمراً بالغ الأهمية وهذا ما يجعلنا شريكاً موثوقاً لمجتمع الأعمال”.

وبهدف تعزيز رؤيته للاستدامة والارتقاء بممارسات الحوكمة لديه في هذا المجال، عيّن مركز دبي للسلع المتعددة في العام 2018 لجنة توجيهية جديدة للإشراف على جهوده في دعم أهداف التنمية المستدامة ورصد التقدم المُحرز في تنفيذ التزاماته على هذا الصعيد ووضع استراتيجية مؤسسية للاستدامة. وتضم اللجنةُ عدداً من أعضاء اللجنة التنفيذية للمركز وآخرين من فريق إدارته العليا.

وفي أغسطس 2017، أصبح مركز دبي للسلع المتعددة أول منطقة حرة في دول مجلس التعاون الخليجي توقع على الاتفاق العالمي للأمم المتحدة، والذي يلتزم بموجبه بتشجيع ممارسة الأعمال المسؤولة بيئياً واجتماعياً في جميع مراحل سلسلة القيمة ضمن المنطقة الحرة الرائدة في العالم.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.