مركز دبي للأمراض النسائية والأخصاب يحصل على الاعتماد الدولي

صحة
2 أبريل 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
مركز دبي للأمراض النسائية والأخصاب يحصل على الاعتماد الدولي

fnnnnn

حصل مختبر مركز دبي للأمراض النسائية والاخصاب على شهادة الاعتماد الدولي من الهيئة الكندية لاعتماد مراكز الاخصاب ليكون أول مختبر تخصصي من نوعه على مستوى الشرق الاوسط يحصل على هذا الاعتماد.

واوضحت الدكتورة ماري جون رئيس مركز دبي للأمراض النسائية والاخصاب ان حصول المركز على هذا الاعتماد جاء بعد عملية من التدقيق والمراجعة من مختصي الهيئة الكندية لاعتماد مراكز الاخصاب والتي ركزت على كافة الجوانب المهنية التخصصية والتقنية والأجهزة والمعدات الطبية للتأكد من مدى التزام المركز بتطبيق متطلبات وشروط ومعايير الاعتماد الدولي.

وأوضحت السيدة هناء طحواره مساعد مدير مركز دبي للأمراض النسائية والاخصاب

أن التقييم ركز على تطبيق (29) معيار رئيسي تحت محوري ( القيادة ومختبر الاخصاب ) والتي تم تطبيقها في المركز بنسبة 100% مشيرة الى الجهود التي قام بها المركز لتدريب وتأهيل موظفيه على تطبيق معايير الهيئة الكندية الدولية.

وأكدت على أهمية هذا الاعتماد الذي سيساهم في دعم وتشجيع استراتيجية السياحة العلاجية في دبي، وتعزيز مكانة وسمعة الامارة في المجال الطبي لتكون وجهة مثالية لطالبي العلاج من مختلف دول العالم.

وقالت طحواره ان المركز الذي تم افتتاحه 29 فبراير 1991 يقدم خدمات تخصصية في علاج العقم والإخصاب وفق أعلى احدث التقنيات العالمية حيث أصبح الآن احد اهم المراكز الرائدة التي تستقطب نسبة عالية من مرضى دول مجلس التعاون الخليجي ودول الشرق الأوسط  والزائرين للدولة من مختلف الجنسيات ممن يعانون من مشاكل في الخصوبة.

واوضحت ان المركز تمكن خلال السنوات القليلة الماضية بفضل ما يمتلكه من خبرات طبية وتقنيات متطورة من تحقيق انجازات متعددة وضعته في مقدمة المراكز الطبية المتخصصة في علاج العقم بعد ان تخطت نسب نجاح عمليات الإخصاب التي يجريها المركز النسب العالمية.

وقالت طحواره  ان المركز يستقبل سنويا أكثر من (2700) حالة 50% منها من مواطني دولة الإمارات و50 % موزعة على مختلف دول الخليج العربي ودول الشرق الأوسط وأفريقيا وأوروبا .

واستعرضت الى الخدمات الصحية التخصصية الرائدة التي يقدمها المركز في مجال علاج العقم والاخصاب وتشمل ” عمليات أطفال الأنابيب ، الحقن المجهري  ، التلقيح الاصطناعي ، سحب الحيوانات المنوية من الخصية ،  سحب الحيوانات المنوية من البربخ ، تجميد البويضات و الحيوانات المنوية ، تحفيز التبويض ، تنظير البطن ، تحديد جنس المولود ، كشف الامراض الوراثية في الامشاج”.

ولفتت طحواره الى التقدم الكبير الذي حققه المركز خلال العام الماضي في رفع معدلات نجاح عمليات الإخصاب إلى نسبة (57%) وهي نسبة تفوق النسب العالمية التي تتراوح بين  (40-50%)، وارتفاع نسبة نجاح عمليات الإخصاب للسيدات اللاتي تقل أعمارهن عن (40) حيث ارتفعت نسبة نجاح عمليات الإخصاب عن طريق التلقيح المجهري إلى  (57%) وأطفال الأنابيب إلى نسبة (67%).

وقالت ان مركز دبي للأمراض النسائية والإخصاب يستخدم تقنيات حديثة ومتطورة لتشخيص وعلاج العقم، تتضمن فحص الكروموسومات قبل الزرع في رحم الأم، وحدوث الحمل بهدف تحديد التكوين الجيني، وفصل الأجنة التي تحمل مورثات الأمراض الوراثية أو تحمل خللاً في التركيب الجيني يؤدي إلى عدم حصول الحمل أو الإجهاض المتكرر أو الحمل بجنين غير طبيعي أو تستخدم لتحديد جنس الجنين لتجنب الأمراض المرتبطة بالجنس أو لعمل توازن أسري بين الأولاد والبنات في الأسرة الواحدة. حيث ارتفع عدد حالات PGD  خلال عام 2015م إلى 169 حالة بنسبة نجاح 57%.

واوضحت ان المركز يستخدم تقنيات الفحص الوراثي المبكر بهدف زيادة فرص الحمل للأزواج الذين يعانون عدم القدرة على الإنجاب أو الإجهاض المتكرر، حيث يعتبر من أوائل المراكز على مستوى المنطقة في إدخال التقنيات الحديثة في هذا المجال للكشف عن التركيب الوراثي للأجنة الأولية قبل زرعها في رحم الأم وحدوث الحمل.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.