مراد يدعو لتعزيزالعلاقات الاقتصادية الاردنية الايطالية

admin
منوعات
admin30 يناير 2012آخر تحديث : منذ 12 سنة
مراد يدعو لتعزيزالعلاقات الاقتصادية الاردنية الايطالية

1565 388079  - مجلة مال واعمالأكد النائب الأول لرئيس غرفة تجارة الأردن عيسى حيدر مراد حرص القطاع التجاري على تعزيز علاقاته الاقتصادية والتجارية مع نظيره الايطالي لما فيه مصلحة البلدين الصديقين.

ووصف مراد خلال لقائه امس بمقر الغرفة وفدا اقتصاديا برئاسة رئيس غرفة تجارة وصناعة بيزاروالايطالية بألبيرتو درودي، العلاقات الأردنية الايطالية بالمتميزة والتاريخية وتستند على دعم سياسي من اعلى المستويات.

واشار مراد الى الى ان صادرات المملكة بلغت الى السوق الايطالي خلال 11 شهرا من العام الماضي حوالي 65 مليون دولار مقابل 872 مليون دولار مستوردات.

وشدد مراد خلال اللقاء الذي حضره عضو مجلس ادارة الغرفة وممثلها في غرفة التجارة العربية الايطالية علاء الدين ديرانية ،على ضرورة تطوير آليات التعاون التجاري ومد جسور بين المستثمرين بخاصة اصحاب المشروعات الصغيرة والمتوسطة.

وبين مراد بان مستوردات الأردن للبضائع الإيطالية لم تتأثر بالأزمة الاقتصادية التي مرت بها ايطاليا،داعيا لعمل توازن بحجم التبادل التجاري بين البلدين،مشيرا الى ان الغرفة ستشكل وفدا تجاريا للمشاركة في فعاليات المؤتمر العربي الايطالي الذي سيعقد خلال شهر حزيران المقبل.

وأكد مراد أن الأردن لديه مجالات واسعة لفتح استثمارات ثنائية جديدة بين البلدين مع وجود استثمارات إيطالية بالمملكة ناجحة جدا بمختلف القطاعات، ساعدت على بناء بنية تحتية قوية.

بدوره أشاد رئيس الوفد الايطالي بعمق العلاقات الثنائية بين البلدين وضرورة تعزيزها وتطويرها ،مؤكدا أهمية مشاركة وفد تجاري أردني في مؤتمر عربي إيطالي سيعقد خلال شهر حزيران المقبل بالإضافة لمعرض ترويجي لمختلف القطاعات سيقام على هامشه.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.