مذكرة تفاهم بين” اليرموك ” وجمعية كويست سكوب

تعليم
24 نوفمبر 2018آخر تحديث : منذ 5 سنوات
مذكرة تفاهم بين” اليرموك ” وجمعية كويست سكوب

koost2 - مجلة مال واعمال

وقع رئيس جامعة اليرموك الدكتور زيدان كفافي، وممثل جمعية كويست سكوب للتنمية الاجتماعية في الشرق الأوسط الدكتور مجــــدي القرم، على مذكرة تفاهم .

وتهدف المذكرة الى تعاون الجانبين لتنفيذ مشروع “عزم الشباب لتعزيز المشاركة المشتركة بين المجتمعات المستضيفة واللاجئين لبناء السلام ودعم التنمية المحلي” الممول من الصندوق الاستئماني الأوروبي “مدد” بالشراكة مع مؤسسة وورد فيجن، .

وبموجب المذكرة سيتم انشاء مراكز دعم اجتماعي تستهدف الأطفال “المعرضين للخطر” من الأردنيين والسوريين في مؤسسات المجتمع المدني.

وتهدف المذكرة أيضا إلى بناء قدرة الشباب الأردني وطلبة الجامعات الأردنية من خلال انشاء أندية للتطوع ضمن برنامج “الصديق” الذي يستهدف الأسر والأطفال المعرضين للخطر .

ونصت المذكرة على تطوير مفهوم التطوع لدى مؤسسات المجتمع المحلي من خلال حشد المتطوعين وتدريبهم والاستفادة من طاقاتهم، وتلبية احتياجات البرنامج من الطلبة الراغبين بالتطوع لتسهيل العمل مع الفئة المستهدفة، .

كما نصت على أن تتولى الجامعة مهام الاشراف والمتابعة وتوفير مكان خاص لتنفيذ البرنامج الى جانب دعم وتبني الفريق المحوري الذي سيقوم بتنفيذ التدريبات الأساسية ودورة “الصديق” .

وتتولى جمعية كويست سكوب تدريب الطلبة الراغبين بالتطوع، وتزويدهم بالمهارات اللازمة للعمل مع الفئة المستهدفة في البرنامج، وتوفير تدريبات متخصصة للمتطوعين تتناسب مع طبيعة أعمالهم التطوعية .

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.