مدينة بورتو.. تعرف علي الجوهرة البرتغالية الساحرة

سياحة
23 أكتوبر 2017آخر تحديث : منذ 6 سنوات
مدينة بورتو.. تعرف علي الجوهرة البرتغالية الساحرة
211806-مدينة بورتو الجوهرة البرتغالية 12

توجد مدينة بورتو على شواطئ المحيط الأطلسي حيث كانت مركز التجارة القديم في البرتغال عند مصب نهر دورو مدينة عرفت دائماً كيف تبقى بقلوب زوارها.

تمتلئ المدينة بحمامات الشمس التي تعود للقرن السابع عشر قبالة جسر دوم لويس الأول العتيق وهو أشهر جسر بين عشرة جسور حديدية تتميز بها المدينة، وتتساقط ظلال المنازل في بورتو على سطح مياه النهر لتنعكس واجهات الباستيل الرائعة بلوحة تخطف الأنفاس.

تنبض المدينة بروح شمال البرتغال الصاخبة التي يمكن لمسها في جميع أزقتها الضيقة المرصوفة بالحصى المتصلة بالمنحدرات الشديدة بين الجدران الشاهقة للمدينة العريقة التي تتغنى بأبنيتها التاريخية ومنها برج توري دوس كليريغوس الذي يرتفع فوق المدينة ويمتلك أروع إطلالة بانورامية على المدينة والمحيط.

ويمكن النزول إلى الطرف الآخر من المدينة عبر تليفريكو الذي يوفر رحلة جميلة حول المدينة وعبر الكهوف القديمة حيث كان السكان يحتفظون بمنتجاتهم المحلية وصولاً إلى المدينة القديمة المبنية قبل ألف عام والمدرجة على لائحة اليونيسكو للتراث العالمي. وتعتبر منطقة دا ريبيرا “ضفة النهر” من أجمل الأماكن داخل المدينة حيث تتلألئ البيوت الملونة على ضفاف النهر بالقرب من الكورنيش النهري المثالي لمشاهدة غروب الشمس والجلوس في مقاهي الهواء الطلق تحت ضوء القمر الذي ينير الكهوف على الجانب الآخر من النهر.

ولا يمكن تفويت رؤية إسكاداس دو باريدو قلب المدينة الذي يعكس نمط وطبيعة الحياة فيها، والمتاحف الرائعة التي تحتوي على العديد من الكنوز الوطنية والأوروبية ومنها متحف سواريس دوس ريس التاريخي ومتحف سيرالفيس العالمي للفن الحديث، وتكتمل اللوحة بالكاتدرائية الملونة في وسط المدينة والتي تعود إلى القرن الثاني عشر والسوق الذي يقدم أروع التذكارات المحلية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.