مجلة مال واعمال

مدير عام شركة الجمل لصناعة الألبسة الجاهزة

-

مدير عام شركة الجمل لصناعة الألبسة الجاهزة لـ “مال وأعمال”

ديفيد صن: الميزات التي تتمتع بها المدن الصناعية أتاحت لنا الدخول إلى الأسواق العالمية

شهدت المدن الصناعية في الأردن نموا ملحوظا خلال الفترة السابقة، وتعتبر بيئة جاذبة للاستثمار لما توفره من مزايا وخدمات للمستثمرين.

ولتسليط الضوء على أبرز الاستثمارات المتواجدة داخل مدننا الصناعية، قامت “مال وأعمال” بزيارة مدينة الحسين بن عبدالله الثاني الصناعية في الكرك، والتقت مدير عام شركة الجمل لصناعة الألبسة الجاهزة (ديفيد صن).

مال وأعمال: هل لكم أن تحدثونا بنبذة عن الشركة؟

ديفيد صن: تم تأسيس الشركة في سنة 2000، برأسمال 30 مليون دينار على أرض تبلغ مساحتها 45000م2، ويعمل في الشركة 2300 عامل؛ 40% منهم أردنيون، وتعتبر هذه الشركة من أكبر الشركات الطبية المستثمرة في الأردن وتنتج الألبسة الجاهزة.

مال وأعمال: ما هي أسباب توجهكم للاستثمار في الأردن؟

ديفيد صن:  بالإضافة إلى ما يتمتع به الأردن من سمعة طيبة وبيئة آمنة للاستثمار، وما تقدمه المدن الصناعية من حوافز وتسهيلات للمستثمرين فإننا نستفيد من الاتفاقيات المعمول بها في المدينة مثل (QIZ) التي تتيح لنا الدخول إلى الأسواق العالمية بيسر وسلاسة.

مال وأعمال: هل لكم أن تحدثونا عن عمليات ومراحل الإنتاج؟

ديفيد صن:  تمر عملية الإنتاج في مصنع الشركة بعدة مراحل، أهمها:

مال وأعمال: ما هي أهم الأسواق التي تصدرون إليها منتجاتكم؟

ديفيد صن: نقوم بتصدير منتوجاتنا إلى سوق الولايات المتحدة الأميركية بنسبة 90% وذلك حسب اتفاقية (QIZ) التي تتمتع بها المدن الصناعية الأردنية، 5% إلى الدول الأوروبية، 5% إلى اليابان.

مال وأعمال: هل لكم فروع أخرى في الأردن؟

ديفيد صن: توجد لنا شركة شقيقة في منطقة الشوبك اسمها الفلك (Vega) حيث يعمل فيها 100 عامل، وتنتج الأصناف نفسها، وتتمتع بالمزايا نفسها، كما أنها تقوم بتدريب الأيدي العاملة الأردنية.

مال وأعمال: ما الدور الذي تقوم به الشركة في دعم المجتمع المحلي؟

ديفيد صن: تقوم الشركة بدعم المجتمع المحلي في الكرك، وذلك عن طريق تقديم المساعدات العينية والنقدية للمحتاجين.

مال وأعمال: ما هي خططكم المستقبلية للشركة في الأردن؟

ديفيد صن: نتطلع إلى مزيد من الاستثمار وزيادة الطاقة الإنتاجية للشركة، وسنقوم بإنتاج منتجات جديدة تحت اسم (Adedas) (اديداس).

واختتم السيد ديفيد صن حديثه بالإشادة بالدور الذي تقوم به إدارة مدينة الحسين بن عبدالله الثاني الصناعية من جهد في تأمين كل الاحتياجات الضرورية لشركتنا.