مدير جمارك دبي يستقبل قنصل عام جمهورية سنغافورة

أخبار الإمارات
7 فبراير 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
مدير جمارك دبي يستقبل قنصل عام جمهورية سنغافورة

2-2

استقبل سعادة أحمد محبوب مصبح، مدير جمارك دبي، سعادة شيونغ مينغ فونغ، قنصل عام جمهورية سنغافورة في دبي، بحضور السيد فيصل عيسى لطفي، المدير التنفيذي لجمارك دبي العالمية، مدير إدارة العلاقات الخارجية في جمارك دبي، وذلك في إطار حرص جمارك دبي على تعزيز سبل التعاون والتنسيق مع الهيئات الدبلوماسية الأجنبية في الدولة.

تناول اللقاء بحث سبل تطوير التعاون المشترك لتعزيز أوجه العلاقات الاقتصادية والتجارية بين دولة الإمارات العربية المتحدة وجمهورية سنغافورة، خاصة بعد تطبيق جمارك دبي في مطلع العام 2015 اتفاقية التجارة الحرة بين مجلس التعاون لدول الخليج العربية وجمهورية سنغافورة، التي تنص على إعفاء كل السلع ذات المنشأ الخليجي من الرسوم الجمركية في سنغافورة مقابل إعفاء دول مجلس التعاون الخليجي لقوائم محددة للسلع السنغافورية في المواعيد الزمنية المتفق عليها.

وأعرب سعادة شيونغ مينغ فونغ عن تقديره لجهود جمارك دبي، ودورها في دعم نمو التجارة المتبادلة بين دولة الإمارات وجمهورية سنغافورة، مؤكداً حرص القنصلية العامة السنغافورية على تبادل الزيارات واللقاءات مع جمارك دبي، للوصول الى أعلى مستويات التنسيق بين الطرفين، حيث تعد هذه الزيارة الثانية لسعادة القنصل إلى جمارك دبي بعد زيارته الاولى في منتصف عام 2014.

ومن جانبه، رحب سعادة أحمد محبوب مصبح، مدير جمارك دبي، بسعادة القنصل العام لجمهورية سنغافورة في دبي، مؤكداً حرص جمارك دبي على تعزير التعاون والتنسيق مع القنصلية العامة لجمهورية سنغافورة لدعم النمو في التجارة المتبادلة، موضحاً أن قيمة تجارة دبي الخارجية غير النفطية مع سنغافورة شهدت نمواً لافتاً بواقع 32% لتصل إلى 12.16 مليار درهم في الأشهر التسعة الأولى من العام 2015، مقارنة مع 9.21 مليار درهم خلال الفترة ذاتها من العام 2014. وتوزعت التجارة بين دبي وسنغافورة في الأشهر التسعة الأولى من العام 2015 إلى 5.42 مليار درهم واردات، و4.18 مليار درهم صادرات، و2.57 مليار درهم إعادة تصدير.

وأضاف سعادته: “تحرص جمارك دبي على مواكبة التطور في علاقات دولة الإمارات العربية المتحدة مع كافة الدول الصديقة، انطلاقاً من توجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، بالعمل على تعزيز النمو في تجارة دبي مع الدول الآسيوية، حيث تعد سنغافورة من الأسواق التجارية الرائدة والمحورية في آسيا، ولذلك نحرص على تقديم أفضل الخدمات والتسهيلات الجمركية للتجارة السنغافورية.”

وقال السيد فيصل عيسى لطفي، المدير التنفيذي لجمارك دبي العالمية مدير إدارة العلاقات الخارجية في جمارك دبي: “تحرص جمارك دبي العالمية عبر التواصل مع القنصلية العامة لجمهورية سنغافورة على تعزيز فرص التعاون المشترك، خاصة أن سنغافورة والإمارات إلى جانب هونج كونج تعتلي سلم الكفاءة الجمركية عالمياً وفقا للمنتدى الاقتصادي العالمي، مشيراً إلى أن الاجتماع تناول سبل تطوير العلاقات الجمركية في إطار تطبيق جمارك دبي اتفاقية التجارة الحرة بين مجلس التعاون لدول الخليج العربية وجمهورية سنغافورة مطلع العام الماضي”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.