مختبر دبي ينال الاعتماد الدولي في تقييم الماس اخبار الإمارات اليوم

أخبار الإمارات
25 أبريل 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
مختبر دبي ينال الاعتماد الدولي في تقييم الماس اخبار الإمارات اليوم

39a

حصل مختبر دبي المركزي ببلدية دبي، متمثلاً في شعبة مختبر الأحجار الكريمة والمعادن الثمينة في قسم المواد الاستهلاكية والسلع، على الاعتماد الدولي في مجال تقييم الماس حسب المواصفات القياسية العالمية.

وقالت عائشة المزروعي، رئيسة الشعبة، إن مثل هذا الإنجاز يؤكد كفاءة المختبر واستعداده لتقديم خدمات فحص وتقييم جودة الماس بمستوى عالٍ من الدقة، ويعتبر الاعتماد الدولي من أهم المعايير العالمية المصممة للمختبرات المتخصصة في الفحص والمعايرة من قبل المنظمة العالمية للمعايير، وسعياً نحو دعم الاعتماد وترسيخ نظام ضبط الجودة والمتطلبات التقنية. وأكدت المزروعي متابعة وتقييم عمل المختبر من قبل إدارة اعتماد تقييم المطابقة ببلدية دبي.

وبهذا الإنجاز، أصبح مختبر الأحجار الكريمة والمعادن الثمينة الرابع عالمياً، والأول من نوعه في الشرق الأوسط، حصولاً على الاعتماد الدولي في اختبارات الماس. مضيفة أن هذا يعزز من مكانة دبي على الخارطة العالمية كأحد أكبر مراكز تجارة الماس على المستوى العالمي، ليس وفق الكمية والعدد فحسب، بل من خلال النوعية والجودة.
وأوضحت قيام إدارة مختبر دبي المركزي والمختصين في فحص الأحجار الكريمة، بوضع معايير وطريقة عمل خاصة لفحص الماس الطبيعي المصقول، وذلك بغرض الحصول على رضا وثقة العميل، وتقديم خدمات تواكب المستويات العالمية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.