مخالفتان تجاريتان في دبي لاستغلال «القيمة المضافة»

أخبار الإمارات
27 ديسمبر 2017آخر تحديث : منذ 6 سنوات
مخالفتان تجاريتان في دبي لاستغلال «القيمة المضافة»
ximage.jpg.pagespeed.ic.q7IlVgX1FH

أفادت اقتصادية دبي بأنها خالفت، مطعماً و«سوبرماركت»، لرفع الأسعار وتطبيق ضريبة القيمة المضافة قبل موعدها المقرر في الأول من يناير 2018، كما استدعت مسؤولي ثلاث منشآت تجارية، للتحقيق معهم في شكاوى رفع أسعار استغلالاً للضريبة.

وحذّرت اقتصادية دبي من استغلال الضريبة بشكل سلبي، مؤكدة أنها بدأت حملات تفتيشية يومية منظمة وعشوائية على الأسواق ومنافذ البيع في مناطق مختلفة في دبي.

مخالفة منشأتين

وتفصيلاً، قال مدير إدارة حماية المستهلك بالإنابة في اقتصادية دبي، أحمد الزعابي لـ«الإمارات اليوم»، إن مفتشين تابعين لاقتصادية دبي خالفوا منشأتين تجاريتين في الإمارة، أمس، لرفعهما الأسعار، وتطبيقهما ضريبة القيمة المضافة قبل موعدها المقرر في الأول من يناير 2018، لافتاً إلى أن المنشأتين هما مطعم و«سوبرماركت» استغلا المستهلكين، ورفعا الأسعار قبل موعد تطبيق ضريبة القيمة المضافة.

وحذّر الزعابي أي منشأة تستغل الضريبة، وترفع الأسعار، أو تفرض رسوماً أو ضريبة على المستهلكين قبل التطبيق الرسمي في بداية عام 2018، مؤكداً أن مفتشي قطاع الرقابة التجارية وحماية المستهلك التابع لاقتصادية دبي، ينظمون حملات تفتيشية منظمة وعشوائية على الأسواق ومنافذ البيع في مناطق مختلفة من دبي، فضلاً عن أن قسم الشكاوى في القطاع على استعداد لتلقي شكاوى المستهلكين.

وكشف أنه جرى استدعاء مسؤولي ثلاث منشآت للتحقيق معهم، وتبين خلال التحقيق مع منشأتين وجود التباس لدى المستهلك، وأنهما لم ترفعا الأسعار، في ما لايزال المفتشون يحققون في الشكوى الثالثة.

تفاعل المستهلكين

وأكد الزعابي أن حملات تفتيشية بدأت على الأسواق في دبي على مدار اليوم، مبيناً أن تفاعل المستهلكين مع اقتصادية دبي، بالتبليغ عن الممارسات غير القانونية أو الاستغلالية للمنشآت التجارية، عامل رئيس في حمايتهم من الاستغلال.

وذكر أنه يمكن للمستهلكين الاتصال باقتصادية دبي على الرقم 600545555، والحصول على استفسارات بشأن ضريبة القيمة المضافة، أو الإبلاغ عن شكوى، مؤكداً أن اقتصادية دبي تستقبل شكاوى المستهلكين حتى في حال لم يشتري المستهلك المنتج، إلا أنه يجب أن يقدم تفاصيل عن الشكوى، والمنتج، ومنفذ البيع المشكو عليه.

أحمد الزعابي : تفاعل المستهلكين مع اقتصادية دبي، بالتبليغ عن الممارسات غير القانونية للمنشآت التجارية، عامل رئيس في حمايتهم من الاستغلال.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.