محمية دبي الصحراوية : أفضل 14 نشاط سياحي في أجمل موقع تخييم بالامارات

أخبار الإمارات
19 أغسطس 2019آخر تحديث : منذ 5 سنوات
محمية دبي الصحراوية : أفضل 14 نشاط سياحي في أجمل موقع تخييم بالامارات

28fd365b53 - مجلة مال واعمال

تذخر دولة الامارات العربية المتحدة، بالعديد من المزارات السياحية، وخاصة في امارة دبي التي أصبحت من أجمل المدن العصرية بالعالم، بما تشمله من ناطحات سحاب رائعة، ومباني حديثة الطراز، وبالرغم ذلك التطور الرائع، فقد احتفظت دبي بالجزء الطبيعي منها، للمحافظة على المشهد الطبيعي للامارة، ويتركز ذلك الجمال الرباني في محمية دبي الصحراوية .

وسيصحبك الرحالة في هذا التقرير، في رحلة بأحضان البادية، بعيد عن صخب المدينة، وسط صفاء وسكينة الطبيعة الربانية الآسرة، في محمية دبي الصحراوية ، فاتبعنا للتعرف عليها عن قرب.الاستمتاع في محمية دبي الصحراوية باحدى المخيماتالاستمتاع في محمية دبي الصحراوية باحدى المخيمات

معلومات عن محمية دبي الصحراوية
تقع محمية دبي الصحراوية حول منتجع المها الصحراوي بطريق العين في دبي، بدولة الامارات العربية المتحدة، وتشكل محمية دبي الصحراوية حوالي 5% من مساحة دبي الكلية، حيث تبلغ مساحتها 225 كم²، وقد تم تأسيسها في 9يناير عام2002 م، كأول حديقة وطنية بالامارة، وتم إطلاق أول حيوان بها في عام ٢٠٠٤م، ومنذ ذلك الوقت والمحمية في تطور مستمر.

وتعد محمية دبي الصحراوية ، ملاذ طبيعي آمن للحيوانات المهدد بالانقراض، مثل الغزال الرملي والمها العربي وأنواع أخرى، اضافة لوجود مئات الأنواع النادرة من النباتات بها، وحوالي 120 نوع من فصائل مختلفة من الطيور، والعديد من الزواحف، مع تواجد لطيف لسكان أهل البادية الأصليين المرحبين بالزائرين.

وتنقسم محمية دبي الصحراوية ، لثلاث أقسام رئيسية هم قسم مفتوح للزائرين، وقسم لرحلات السفاري تنظمه شركات سياحية معينة فقط، وقسم ثالث مغلق، وقد حازت محمية دبي الصحراوية، على العديد من الجوائز العالمية، اضافة لتصنيفها كمنطقة محمية من الاتحاد العالمي لحماية الطبيعة، وانضمامها للاتحاد العالمي لحماية الطبيعة.

أفضل الأنشطة السياحية في محمية دبي الصحراوية
1- مجرد زيارتك لمحمية دبي الصحراوية، فأنت داخل تجربة فريدة لاكتشاف صحراء دبي، واكتشاف الحياة البرية الأصلية، لدولة الامارات العربية المتحدة فاستمتع بتجربة فريدة، لامثيل لها.

2- امتداد الصحراء ذات الرمال الصفراء الناعمة، والجو المشمس الدافي، وزرقة السماء الصافية، مع الهواء النقي العليل، البعيد عن التلوث وعن ضوضاء وصخب المدينة، يدعوك للاسترخاء والتأمل في الجمال الرباني الساحر، فاستمتع بالتمشية على الرمال، في فرصة لتصفية الذهن من ضغوطات الحياة.

3- بامكانك الاستمتاع أيضًا بمشاهدة الحياة البرية عن قرب، بصحبة المرشد المختص ورؤية الغزلان الرملية والمها العربي الأصيل، والجمال والهجين والثعالب الصحراوية، اضافة لمشاهدة العديد من الطيور كطائر الحباري والصقور، والعديد من الزواحف كالسحالي وأبو بريص والضفادع، في مشهد بانورامي ساحر للحياة البرية.مشاهدة الحياة البرية في محمية دبي الصحراوية عن قربمشاهدة الحياة البرية في محمية دبي الصحراوية عن قرب

4- بامكانك الاستمتاع بتجربة فريدة مع الصقور، وحملها على ساعدك في وجود المرشد المختص، والذي سيمدك بمعلومات هامة حول طريقة تربيتها وتدريبها، واستمتع بالتقاط الصور التذكارية معها.

5- لاتفوت فرصة ركوب الجمال والابل، في محمية دبي الصحراوية ، بمساعدة المختصين المتمرسين، والقيام بجولة في جو الصحاري النقي.

6- ولهواة التصويرالفوتوغرافي، استمتع بالتقاط أروع وأجمل الصور التذكارية، خاصة في وقت غروب الشمس، وبداية تلألؤ النجوم في السماء، في محمية دبي الصحراوية.

7- ان كنت من المهتمين بعلم الفلك، فستجد ضالتك في محمية دبي الصحراوية ، وستسمتع بجولة صحراوية ليلية ساحرة، بصحبة خبراء مختصين بعلم الفلك، ومشاهدة آلاف النجوم اللامعة في سماء الصحراء، واستمتع بالمعلومات القيمة المفيدة، التي سيمدك بها المرشدين طوال الجولة.

أفضل الأنشطة الترفيهية في محمية دبي الصحراوية
8- لمحبات التجارب المميزة الفريدة، بامكانهن الاستمتاع بتزيين أيديهن برسمة حناء عربية، تقوم بها البدويات المتخصصات في ذلك، فاستمتعن في محمية دبي الصحراوية.

9- بامكانك الاستمتاع بتناول واحدة من أشهى المأكولات العربية، في المخيمات التقليدية في محمية دبي الصحراوية، في تجربة تناول طعام صحراوية، في جلسات عربية تتضمن الجلوس على الوسائد في المخيم، واستمتع باللحوم المشوية على الفحم، ومجموعة متنوعة من السلطات والحلويات العربية.جلسات عربية لتناول الطعام في محمية دبي الصحراويةجلسات عربية لتناول الطعام في محمية دبي الصحراوية

10- استمتع أيضًا بقضاء أحلى الأمسيات، ذات الطابع الشرقي العربي الأصيل، في المخيمات بمحمية دبي الصحراوية، حيث تقدم عروض ترفيهية تشمل الرقص والغناء، على أنغام الموسيقى العربية المميزة.

11- ان كنت تنوي المبيت في محمية دبي الصحراوية، فستجد منتجع المها الصحراوي يقدم لك خدمة مميزة للمبيت، فالغرف مصممة على طراز بدوي مميز، يجمع بين تراث الجزيرة العربية والفخامة، وبداخل كل منها حوض سباحة خاص، وتراسات مخصصة للتشمس، وأماكن للجلوس، ومستلزمات استحمام فاخرة، وماكينة لصنع القهوة،اضافة للعديد من الخدمات الفندقية الممتازة به.

أهم أنشطة السفاري في محمية دبي الصحراوية
12- استمتع بالانطلاق فوق الكثان الرملية، في محمية دبي الصحراوية، في تجربة ممتعة وفريدة، اصعد فقط بسيارة الدفع الرباعي لاند روفر الكلاسيكية وتمسك جيدًا، وسيقودك السائق المتمرس في جولة مثيرة على الكثبان الرملية، وستتوجه بعدها لاحدى المخيمات البدوية التقليدية، لتناول أشهى المأكولات العربية.الاستمتاع بأنشطة سفاري في محمية دبي الصحراويةالاستمتاع بأنشطة سفاري في محمية دبي الصحراوية

13- اختبر شجاعتك بالقيادة على الرمال، في صحراء دبي، ففي منطقة بيج ريد، تستطيع استقلال الدرجات ذات العجلات الرباعية، واستمتع بمغامرة ملئية بالحماس على الكثبان الرملية.

14- استمتع بفرصة للتزلج على الرمال، لمزيد من التشويق والاثارة، في محمية دبي الصحراوية، فقط اربط لوح التزلج بقدميك وانزلق في اتجاه الكثبان الرملية، بصحبة المرشد المختص الذي سيقدم لك العديد من النصائح للتزلج على الرمال بأمان.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.