محمد بن راشد يتفقد “ماركت الواجهة البحرية” بمرفأ الحمرية في دبي

أخبار الإمارات
9 يوليو 2017آخر تحديث : منذ 7 سنوات
محمد بن راشد يتفقد “ماركت الواجهة البحرية” بمرفأ الحمرية في دبي
21

تفقد نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، “ماركت الواجهة البحرية” في مرفأ الحمرية في دبي الذي افتتح جزئياً أمام الجمهور ويضم أسواق السمك واللحوم والخضار بالإضافة إلى محال تجارية للبيع بالتجزئة والمطاعم المتنوعة والمقاهي.

وقد قام مساء اليوم الجمعة بجولة تفقدية في أرجاء المبنى الحديث للسوق رافقه خلالها ولي عهد دبي الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ورئيس هيئة دبي للطيران الرئيس الأعلى لمجموعة طيران الإمارات الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، ومدير عام دائرة التشريفات والضيافة في دبي خليفة سعيد سليمان وعدد من المرافقين.

واطلع على حركة السوق المكتظة بالمتسوقين وإطمأن إلى توفير أرقى الخدمات والتسهيلات اللوجستية لأصحاب المحال ومنصات السمك وللجمهور في آن.

وأبدى الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم ارتياحه للتنظيم الداخلي للمركز الذي يعد وجهة تسوقية وسياحية ويطل مباشرة على مياه الخليج وهو مكيف بالكامل وروعي في تصميمه توفير الخدمة الممتازة لأصحاب منصات السمك من حيث العرض والتنظيف والنظافة ويصنف بأنه مجمع تجاري ترفيهي تسوقي ومن المتوقع أن يشكل نقطة جذب سياحية كونه يضم بين جنباته محال تجارية للحبوب والبهارات والأطعمة المجففة وغيرها من المواد الغذائية التقليدية والتراثية.

وكما تفقد مرسى قوارب الصيد والتاكسي المائي وشاهد الترتيبات الخاصة باستقبال هذه القوارب المحملة بالأسماك المعدة للاستهلاك الآدمي وأيضاً استقبال التاكسي المائي الذي ينقل سياحاً وغيرهم من المتسوقين للتسهيل عليهم للوصول إلى المركز الذي يضم مواقف سيارات تحت الأرض تستوعب ما يزيد عن 1200 سيارة ما يخفف معاناة السائقين في البحث عن مواقف لسياراتهم خاصة المتسوقين ورواد المركز الحضاري المجهز بحيث يستقطب نحو نصف مليون سائح ومتسوق وزائر في آن واحد.

وأكد نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي أهمية المراكز التسوقية المغلقة التي تلبي حاجة الجمهور في شتى القطاعات وتوفر مساحات ترفيهية للعائلات وأطفالهم وتبرز في الوقت ذاته الوجه الحضاري والتاريخي لمدينة دبي وضمان سلامة وحداثة التخطيط العمراني الذي يجمع بين الماضي والحاضر ويؤسس للمستقبل.

يذكر أن شركة “إثراء دبي” التابعة لمؤسسة دبي للاستثمارات الحكومية قامت ببناء السوق وتطويره وتجهيزه وتسليمه لبلدية دبي كي تتولى الإشراف على تأجير محاله التجارية وإدارته والإشراف على النظافة والتشغيل.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.