محمد بن راشد يأمر بتخصيص المراحل الرابعة والخامسة والسادسة من مشروع “البرشاء”

admin
أخبار المال و الاعمالعربي
admin26 أكتوبر 2014آخر تحديث : منذ 9 سنوات
محمد بن راشد يأمر بتخصيص المراحل الرابعة والخامسة والسادسة من مشروع “البرشاء”

1212أمر صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي ” رعاه الله ” بتخصيص المراحل الرابعة والخامسة والسادسة من ” مشروع البرشاء جنوب الأولى ” التي تشمل626 مسكنا بتكلفة حوالي 680  مليون درهم.

 يأتي التوجيه ترجمة لحرص سموه على توفير مقومات العيش الكريم والحياة المستقرة لكل مواطن ومواطنة وتوفير السكن الملائم لكل أسرة في إمارة دبي ضمن بيئة أسرية سليمة ومستقرة وانسجاما مع رؤية سموه التي تضع راحة الإنسان وسعادته في صدارة أولويات التنمية.

 وأكد سامي عبد الله قرقاش المدير التنفيذي لمؤسسة محمد بن راشد للإسكان..حرص المؤسسة على تنفيذ أوامر صاحب السمو نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي وإنجاز المشاريع وبناء المساكن التي يوجه سموه بتشييدها وتخصيصها لمواطني دبي والتي تسهم بصورة كبيرة في إيجاد المسكن اللائق والمناسب في إطار اهتمام سموه بتوفير الحياة الكريمة للمواطنين..مشيرا إلى أن هذه اللفتة الكريمة ليست غريبة على سموه الذي ” عودنا دائما على منحه العديدة الموجهة إلى أبنائه المواطنين “.

 وأضاف أن سعادة المواطن تأتي في مقدمة أولويات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم لذا كان توجيه سموه الدائم بتوظيف كل الإمكانات المتاحة لخدمة المواطنين وتخفيف أعباء الحياة عن كاهلهم .. موضحا أن المؤسسة ماضية في الارتقاء بخدماتها الإسكانية ومستمرة في تقديم أفضل الخدمات للمواطنين لتوفير الحياة الكريمة لهم ولأسرهم ولترسيخ مقومات أمنهم الاجتماعي من خلال ضمان المسكن الملائم والذي يتناسب مع بيئة ومتطلبات حياة الأسرة الإماراتية.

  من جانبه قال المهندس برهان عبدالرحمن الحباي مساعد المدير التنفيذي للقطاع الهندسي في مؤسسة محمد بن راشد للإسكان..إن المؤسسة انتهت من المراحل المتبقية من مشروع البرشاء جنوب الأولى ” الرابعة والخامسة والسادسة ” وتشمل المرحلة الرابعة  160 مسكنا بقيمة  186 مليون درهم والمرحلة الخامسة تبلغ تكلفتها حوالي 258.9  مليون درهم.

 وأشار إلى أن المنطقة السادسة تتكون من حوالي  208  مساكن بقيمة  234.7  مليون درهم من مشروع ” البرشاء جنوب الأولى ” على مساحة إجمالية لأرض المشروع تصل  170.47 هكتار.. فيما يضم المشروع ألفا و 240  مسكنا بواقع  11  نموذجا للمساكن من فئة غرفتين وثلاث وأربع وخمس غرف نوم بطابق واحد أو طابقين.

 وأضاف أن كل نموذج يتنوع بين ثلاث واجهات ذات طرز معمارية متميزة هي ” الأندلسي ” و” الإسلامي ” و” المحلي ” بمساحات أراض سكنية متنوعة ومتوسط مساحة يبلغ تسعة آلاف قدم مربع لجميع النماذج باستثناء نموذج المساكن المتلاصقة..حيث متوسط مساحة الأرض يبلغ ثلاثة آلاف قدم مربع ويصل عددها 68  مسكنا من فئة غرفتي نوم.

  وأوضح أن نموذج المساكن فئة غرفتي نوم – نموذج المساكن المتلاصقة – يقع في المنطقة الخامسة حصرا وهي المنطقة المخصصة لفئة المنح للأسر غير الممتدة والحالات الفردية والزوجية وروعي في تصميم مساكن المشروع تلبية  الشروط الصحية والترفيهية والجمالية وملائمة لنمط حياة الأسرة الإماراتية والوفاء بمتطلبات واحتياجات مختلف الفئات المستحقة .. بينما يتوافر فيها جميع نماذج المساكن – 11  نموذجا – على أن يخصص جزء من المساكن كمنحة لفئات الدخل المحدود.

 من جهته أفاد المهندس محمد أحمد بورحيمة مساعد المدير التنفيذي لقطاع الإسكان..أن المؤسسة ستخصص جميع المساكن في المراحل الثلاث منها  119مسكنا من فئة المنح للأسر التي يصل عدد أفرادها إلى ثلاثة فأكثر و 68  مسكنا بنظام المنح للحالات الفردية والزوجية أما بقية المساكن فستخصص لفئة القروض .. مضيفا أن مبادرة تخصيص المساكن لجميع المناطق تعتبر الأولي من نوعها التي يتم فيها حجز مسبق لمساكن للمواطنين قبل التسليم بفترة أو التخصيص على الخريطة.

  وأوضح أن المشروع يعد جزءا من مبادرات مشاريع إسكان المواطنين التي تنفذها المؤسسة وتهدف إلى توفير خيارات سكن متنوعة للأسر الحالية والأجيال المقبلة من أجل توفير حياة مستقرة للمواطنين حيث جاءت التوجيهات السامية بسرعة توزيعها على مستحقيها ممن تمت الموافقة على طلباتهم واعتمادها وفق معايير محددة سواء كانوا من فئة المنح أو فئة القروض.

 وأضاف بورحيمة أن إنجاز المساكن الجديدة يأتي في إطار متابعة صاحب السمو نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي المستمرة وتوجيهاته بإقامة المشاريع الإسكانية للمواطنين وفق أعلى المعايير وتوفير بنية تحتية متقدمة تلبي احتياجات ومقومات الحياة العصرية الكريمة لهم .. مؤكدا أن قيادتنا الرشيدة تحرص دائما على توفير أقصى درجات الراحة والاستقرار لأبناء الوطن وتأمين سبل العيش الكريم لهم وتلبية احتياجاتهم ومتطلباتهم كافة بما يكفل لهم مقومات الحياة المستقرة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.