محمد بن راشد شخصية العام للطيران

رجال أعمال
5 أكتوبر 2015آخر تحديث : منذ 9 سنوات
محمد بن راشد شخصية العام للطيران

222

اختار قطاع الطيران المدني صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، «شخصية الطيران» خلال مناسبة يوم الإمارات للطيران المدني، وأكد سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم رئيس هيئة دبي للطيران المدني رئيس مطارات دبي، خلال مؤتمر عقد أمس أن صناعة الطيران في دولة الإمارات، سجلت قفزات نوعية على كافة الأصعدة، ما أهلها لكي تكون ضمن قائمة الدول الأكثر تطوراً على هذا الصعيد.

وفي الحقيقة، هذا نابع من إيمان قيادتنا الرشيدة بأهمية هذا القطاع ودوره الحيوي في تعزيز الاقتصاد المحلي، وفتح المزيد من فرص التواصل مع العالم الخارجي.

وأضاف سموه: «من هذا المنطلق، تحتل الإمارات المرتبة الثانية بعد الولايات المتحدة، من حيث عدد الاتفاقيات الثنائية ومذكرات التفاهم لتسهيل حركة النقل الجوي بينها وبين غالبية دول العالم. ومن المتوقع ارتفاع عدد الحركات الجوية عبر أجواء الدولة إلى 1.2 مليون حركة بنهاية عام 2020».

وقال معالي المهندس سلطان بن سعيد المنصوري وزير الاقتصاد، إن اختيار الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم رجل الطيران، هو فخر لـ «يوم الإمارات للطيران المدني»، لأنه تكريم لشخصية كرّست جل جهودها للارتقاء بمكانة الطيران المدني في الدولة، في إطار رؤية حكيمة، وازنت بين تبوؤ المراكز المتقدمة على صعيد الطيران المدني الدولي والحفاظ على مستوى مرموق لجودة الطيران وأمنه سلامته».

وأضاف المنصوري: «لقد تم اعتماد الخامس من أكتوبر، ليكون يوم الإمارات للطيران المدني من قبل مجلس الوزراء، بهدف الاحتفال بقطاع الطيران المدني الإماراتي، وتعزيز الوعي الوطني بإنجازاته، والاعتزاز بنـــجاح الدولة في هذا القطاع» وقال «إن اقتران اسم سموه بالخامس من أكتوبر من كل عام، سيشير إلى أهمية قطاع الطيران المدني، في التاريخ الذي تتوارثه الأجيال جيلاً بعد آخر، وسيسلط الضوء على التقدم المتميز والمستمر من حيث بناء القدرات والابتكار».

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.