محلل يعبر عن مخاوفه بشأن الاقتصاد الصيني

تحليل اقتصادي
10 أغسطس 2021آخر تحديث : منذ 3 سنوات
محلل يعبر عن مخاوفه بشأن الاقتصاد الصيني
نيل شيرينج ، خبير اقتصادي

مال واعمال – لندن في 10  اغسطس 2021 -قال نيل شيرينج من كابيتال إيكونوميكس يوم الاثنين إن الاقتصاد الصيني يواجه تحديات مختلفة قد تؤثر على بيئة الاستثمار في البلاد.

في ملاحظة ، كتب كبير الاقتصاديين للمجموعة أن نهج الصين “صفر COVID” يبدو غير واقعي بالنظر إلى انتشار متغير دلتا.

في حين أن معظم الحكومات بدأت الآن في الاعتراف بأنه من المحتمل أن نضطر إلى التعايش مع فيروس كورونا على المدى الطويل ، يظل طموح الصين هو إبقائها خارج البلاد تمامًا.

سيكون ذلك صعبًا إذا كان يمكن أن ينتشر بسهولة بين السكان الملقحين بشكل كبير.

وفقًا لـ Shearing ، دون تغيير في نهجها ، قد تضطر الصين إلى الاستمرار في عمليات الإغلاق والقيود العرضية على الحركة ، والتي من المحتمل أن يكون لها تأثير على سلوك المستهلك والأعمال في ثاني أكبر اقتصاد في العالم.

على الصعيد الكلي ، قال إن المؤشرات تظهر أن الاقتصاد الصيني يتباطأ. “التباطؤ هو تذكير بأن تحديات النمو الصيني طويل الأجل لم تختف بعد.”

وقال شيرينج إن هناك قلقًا متزايدًا بشأن التزام بكين بفتح أسواق رأس المال وحررها. وأشار إلى الحملة القمعية الأخيرة على قطاع التعليم الخاص ، والتي جاءت في أعقاب حملة قمع ضد شركة ديدي لركوب الخيل.

وحذر شيرينج من أن “مزيجًا من تباطؤ النمو ، وتعميق المخاوف بشأن السياسة ، وتكرار تفجر الفيروس من المرجح أن يؤدي إلى تضاريس صعبة للمستثمرين”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.