محكمة بريطانية تقضي لصندوق الثروة الليبي بـ200 ألف استرليني

admin
أخبار المال و الاعمال
admin9 أكتوبر 2014آخر تحديث : منذ 10 سنوات
محكمة بريطانية تقضي لصندوق الثروة الليبي بـ200 ألف استرليني

91020146

الزمت محكمة بريطانية بنك جولدمان ساكس بأن يدفع للمؤسسة الليبية للاستثمار 200 ألف جنيه استرليني (321820 دولارا اميركيا) عن أتعاب المحامين وتكاليف اخرى في اطار دعوى قضائية اقامها صندوق الثروة السيادي الليبي.
وكانت المؤسسة الليبية قد اقامت الدعوى في المحكمة العليا بلندن في كانون الثاني (يناير) متهمة بنك الاستثمار الاميركي باستغلال علاقة ثقة بتشجيع الصندوق على استثمار أكثر من مليار دولار في معاملات في مشتقات الاسهم تبين عند انتهاء أجلها في 2011 أنها عديمة القيمة.
ووصف جولدمان ساكس القضية بأنها تفتقر للادلة وقال انه يعتزم مواجهتها بقوة.
وفي ابريل نيسان قدم البنك طلبا لإصدار حكم قضائي مستعجل في القضية -وهو طلب للبت في ادعاء بدون اجراء محاكمة- لكنه سحبه في وقت لاحق.
والتقى الطرفان في المحكمة للمرة الاولى هذا الاسبوع في جلسة لمناقشة مسائل من بينها التكاليف المترتبة على سحب الطلب.
ووفقا لوثائق قدمت الي المحكمة فان المؤسسة الليبية سعت أصلا للحصول على مليون دولار عن أتعاب المحامين وغيرها من تكاليف القضية وطلبت ان يدفع 50 بالمئة من ذلك المبلغ في غضون 14 يوما.
وأمر القاضي بدفع مبلغ مؤقت قدره 200 ألف استرليني في غضون اسبوعين. وسيصدر قرار في موعد لاحق بشان مدفوعات عن تكاليف اضافية مرتبطة بطلب الحكم المستعجل.
وامتنع جولدمان عن التعقيب على الحكم الذي صدر. –  (رويترز)

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.