مجموعة زليخة للرعاية الطبية تحتفل بمبادرة ’ساعة الترشيد‘

صحةقطاعات اقتصادية
8 يوليو 2015آخر تحديث : منذ 9 سنوات
مجموعة زليخة للرعاية الطبية تحتفل بمبادرة ’ساعة الترشيد‘

Zulekha Hospital

مستشفيات المجموعة في الشارقة ودبي تروج لحماية البيئة من خلال رفع التوعية بترشيد استخدام الكهرباء

من المقرر أن تقوم مجموعة زليخة للرعاية الصحية باستخدام الخبرات التي اكتسبتها من خلال مشاركتها في مبادرة ’ساعة الترشيد‘ لتوفير الطاقة في الشارقة لرفع كفاءة استهلاكها للكهرباء والمياه.

وقام أكثر من 500 موظف في مستشفيات زليخة المتعددة الاختصاصات في كل من دبي والشارقة بالمشاركة في الحملة التي أقيمت الأسبوع الماضي، والتي أطلقت بتوجيهات كريمة من صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة.

وإلى جانب وضع الملصقات الإرشادية في أنحاء المستشفيين بالنيابة عن هيئة كهرباء ومياه الشارقة لرفع التوعية بمبادرة ساعة الترشيد‘ التي أقيمت في 1 يوليو، قام جميع العاملين في المستشفيين ببذل جهود كبيرة لاستخدام الحد الأدنى من الإضاءة في المرافق الصحية وإطفاء المعدات والأجهزة غير المستخدمة. هذا وتولي مستشفيات زليخة اهتماماً خاصاً في اختيار وانتقاء المعدات الطبية والمعدات الميكانيكية ذات الكفاءة العالية في استهلاك الطاقة، بالإضافة إلى استخدام مصابيح إنارة من نوع ’ليد‘ منخفضة استهلاك الطاقة في مرافقها.

وفي هذا السياق، صرح طاهر شمس، رئيس مجموعة زليخة للرعاية الصحية، قائلا: ”بصفتنا أحد مزودي خدمات الرعاية الصحية الموثوقين، فإننا ندرك تماما أهمية التزام هيئة كهرباء ومياه الشارقة بالمبادرة وتطلعاتها بجعلها أسلوب حياة مستدام، وعليه فقد قمنا بإغلاق كل المعدات والإنارة غير المستخدمة في 1 يوليو احتفالا بمبادرة ’ساعة الترشيد‘.“

وأضاف: ”تولي مجموعة زليخة للرعاية الصحية، العضو في فريق هيئة كهرباء ومياه الشارقة للطاقة، اهتماما كبيرا بالتوجه المتنامي للطلب المرتفع على الكهرباء والمياه وما يتطلبه هذا التوجه من استثمارات ضخمة. نعمل بشكل دائم لبذل الجهود الهادفة لإغلاق أية أجهزة أو إنارة غير مستخدمة داخل مرافقنا الطبية وسنواصل جهودنا لتقوية مجتمعنا بالمواظبة على القيام بهذا العمل“.

وتهدف مبادرة ’ساعة الترشيد‘، التي ستقام كل عام في 1 يوليو، للترويج لثقافة الترشيد ورفع وعي المجتمع حول الاستخدام المعتدل للكهرباء وفي الوقت نفسه خفض نسب الانبعاثات السلبية. المبادرة بصدد تعليم وتثقيف المتعاملين بأهمية ترشيد استخدام الأدوات والمعدات الكهربائية خلال ساعات الذروة“.

وتعتبر مبادرة ’ساعة الترشيد‘ واحدة من العديد من المبادرات التي أطلقتها هيئة كهرباء ومياه الشارقة على مدار العام والتي تهدف للتوعية بحماية البيئة والحفاظ عليها لبناء مستقبل مستدام لإمارة الشارقة.

هذا وكانت مجموعة زليخة للرعاية الصحية قد احتفلت مؤخرا باليوم العالمي للبيئة وذلك من خلال إطلاقها سلسلة من المبادرات مع رعاتها وموظفيها، والذين تعهدوا معا لحماية كوكب الأرض والحفاظ عليه للأجيال القادمة.

وعلى مدار ثلاثة أيام، تضامنت مستشفيات زليخة في دبي والشارقة بشكل فعال مع حملة ”خلي تفكيرك أخضر، خليك أخضر“ البيئية كجزء من برنامج الاستدامة المستمر. وانضم الرعاة إلى أعضاء الإدارة والطاقم الطبي وفريق العاملين للمشاركة في فعالية زرع الأشجار خارج مستشفى زليخة في الشارقة كبادرة للتأكيد على التزام مجموعة زليخة للرعاية الصحية بالبيئة والحفاظ عليها.

التعليق على الصورة:   أكثر من 500 موظف من مجموعة زليخة للرعاية الصحية شاركوا في مبادرة هيئة كهرباء ومياه الشارقة ’ساعة الترشيد‘ التي أقيمت في الأول من يوليو.

انتهى

 

حول مستشفيات زليخة

 

مستشفيات زليخة هي جزء من مجموعة زليخة للرعاية الصحية، وتعتبر من العلامات الرائدة في القطاع على مستوى دولة الإمارات. اليوم تتضمن مجموعة زليخة للرعاية الصحية مستشفيين متعديي التخصصات في دبي والشارقة، بالإضافة إلى أربعة مراكز طبية في الإمارات وثلاث صيدليات، والتي تساهم معا في تقديم علاجات متخصصة ومتكاملة في أكثر من 25 تخصصا. المجموعة تستعد لافتتاح مشفى متعدد التخصصات في الهند.

وتلقت مستشفيات زليخة اعترافاً واسعاً بالتزامها تجاه جودة الرعاية وممارسات الأعمال المستدامة، وتسلمت مؤخرا جائزة دبي للجودة المرموقة للمرة الثانية خلال أربع سنوات، مما يسطر التزامها في توفير أرفع مستويات الرعاية الصحية للمرضى والمجتمع ككل.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.