مجموعة السبع تستثمر 10 تريليون دولار لدعم التعافي الاقتصادي

تحت المجهر
11 مايو 2021آخر تحديث : منذ 3 سنوات
مجموعة السبع تستثمر 10 تريليون دولار لدعم التعافي الاقتصادي
مجموعة السبع تستثمر 10 تريليون دولار لدعم التعافي الاقتصادي

مال واعمال – الامارات في 11 مايو 2021 – يجب على دول مجموعة السبع استثمار 10 تريليونات دولار لإذكاء التعافي المدفوع بالاستثمار الذي يضع لقاحات COVID-19 في متناول اليد ويؤدي إلى تحول شامل في الطاقة لإبطاء تغير المناخ ، وفقا لتقرير طلبه رئيس الوزراء بوريس جونسون.

هذا ومن المتوقع أن ينضم الرئيس الأمريكي جو بايدن إلى قادة مجموعة السبعة الآخرين في قمة مجموعة السبع برئاسة جونسون البريطاني في كورنوال ، جنوب إنجلترا ، في 11-13 يونيو.

ومن الجدير بالذكر ان مجموعة السبع تأسست في عام 1975 كمنتدى لأغنى دول الغرب لمناقشة الأزمات مثل الحظر النفطي لمنظمة أوبك ، وستناقش مجموعة السبع ما تعتبره أكبر التهديدات: الصين وروسيا وتغير المناخ ووباء فيروس كورونا.

وقال نيكولاس ستيرن ، أستاذ الاقتصاد بكلية لندن للاقتصاد ، في تقرير لجونسون إن مجموعة السبع كانت فرصة حاسمة لأغنى اقتصادات الغرب لإحداث تغيير حقيقي في الاقتصاد العالمي.

واضاف ستيرن : “إن الانتقال إلى عالم خالٍ من الانبعاثات وقادر على التكيف مع المناخ يوفر أكبر فرصة اقتصادية وتجارية وتجارية في عصرنا”.

واستطرد القول: “في قلب الرؤية المقترحة للاستجابة الاقتصادية للوباء ، يوجد برنامج عالمي منسق للاستثمار من أجل التعافي وإعادة الإعمار والتحول الذي يمكن أن يعزز جميع أشكال رأس المال – المادي والبشري والطبيعي والاجتماعي”.

وقال إنه يتعين على دول مجموعة السبع تحديد هدف جماعي لزيادة الاستثمار السنوي بنسبة 2 في المائة من الناتج المحلي الإجمالي فوق مستويات ما قبل الوباء لهذا العقد وما بعده وتحسين جودة الاستثمار – بما يعادل حوالي 1 تريليون دولار سنويًا في استثمارات إضافية خلال العقد التالي. عقد، عشر سنوات.

كما ويجب على قادة مجموعة السبع ضمان نشر اللقاحات عالميًا في الوقت المناسب عن طريق الإغلاق الفوري لسقف تمويل 20 مليار دولار لـ COVAX ، وهو برنامج عالمي لتوفير اللقاحات بشكل أساسي للدول الفقيرة.

وبعد أن دعا جونسون الدول إلى القيام بأكثر من مجرد إصدار خطاب “الهواء الساخن” بشأن المناخ ، قال التقرير إن مجموعة السبع يجب أن تبتكر طرقًا ذات مصداقية لتحقيق أهداف بايدن المناخية.

هذا ويجب أن تلتزم مجموعة الدول السبع بإلغاء جميع إعانات الوقود الأحفوري في موعد أقصاه عام 2025 ، وقيادة عملية انتقال شاملة للطاقة ، وإنهاء الدعم الخارجي لاستثمارات الوقود الأحفوري ، والنظر في ضريبة أرباح الشركات بحد أدنى تبلغ 21 في المائة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.