مجموعة الراجحي تدرس إنشاء مصنع ثانٍ للأسمنت في السودان

2017-01-10T09:30:49+02:00
أخبار الشركات
10 يناير 2017آخر تحديث : منذ 7 سنوات
مجموعة الراجحي تدرس إنشاء مصنع ثانٍ للأسمنت في السودان

15

تدرس مجموعة رجل الأعمال الشيخ سليمان الراجحي إنشاء مصنع ثانٍ للأسمنت في ولاية كسلا شرقي السودان، بعد نجاح تجربة المصنع الأول في مدينة عطبرة بولاية نهر النيل شمال البلاد.

وزار وفد من مجموعة الراجحي ولاية كسلا، وبحث مع حاكم الولاية آدم جماع آدم الترتيبات مع حكومة الولاية لقيام المصنع في منطقة “مامان” بمحلية تلكوك بالولاية.

وجدد حاكم كسلا خلال اللقاء اهتمام وتشجيع حكومته للاستثمار وتقديم كل ماهو مطلوب من معينات تساهم في تحقيق قيام المشروعات بالولاية في كافة المجالات.

وتم اللقاء مع وفد المجموعة السعودية بحضور مدير عام وزارة المالية ومفوض عام الاستثمار بالولاية ومدير المكتب الفرعي للهيئة العامة لأبحاث الجيولوجيا.

وذكر جماع إن قيام المصنع من شأنه المساهمة في تحريك عجلة التنمية والاقتصاد من خلال الإيرادات وتوفير فرص العمالة بالإضافة لقيام مشروعات خدمية اجتماعية مصاحبة للمشروع تخدم مواطني المنطقة المعنية.

وأشار إلى دور المجموعة ومساهماتها في العمل الاقتصادي بالسودان والاستثمار في المجال الزراعي والصناعي.

من ناحيته أشار مدير محاجر شركة أسمنت الراجحي بالسودان فيصل أحمد مهدي الجنابي أن الزيارة للولاية جاءت بتوجيه من مجلس إدارة المجموعة بغرض تقوية الصناعة بالسودان إلى جانب الوقوف على مدى إمكانية قيام مصنع للأسمنت في كسلا.

وذكر إن الوفد سيقوم بزيارة ميدانية للمواقع التي يتوفر فيها الحجر الجيري الذي يعتبر من أهم المقومات لقيام المصنع.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.