مجموعة أبراج تستحوذ على حصة في بنك تركي

بنوك
7 يونيو 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
مجموعة أبراج تستحوذ على حصة في بنك تركي

download

أعلنت مجموعة أبراج عن استحواذها، من خلال أحد صناديقها، على بنك فيبابانكا التركي، والذي يعد واحداً من أبرز البنوك في تركيا ويمتلك فريق إدارة على درجة عالية من الخبرة، وفق ما قالته بلومبرغ. وسيستغل بنك فيبابانكا الاستثمار الذي ستخصصه أبراج لعملية الاستحواذ في توسيع نطاق امتيازه ودعم نموه.

امتلكت مجموعة فيبا، بنك فيبابانكا في عام 2010، وهي مجموعة يقودها المصرفي التركي الرائد “حوسنو أوزيجين”، وتعمل في قطاعات متنوعة أبرزها الخدمات المالية، التجزئة، الطاقة والرعاية الصحية، بأصول إجمالية تتجاوز قيمتها 17 مليار دولار أميركي وإيرادات سنوية تتجاوز 1.2 مليار دولار.

وحقق البنك أداءً مبهراً، حيث اتسعت شبكة فروعه بمقدار أربعة أضعاف تقريباً، وسجلت أصوله والقروض التي يمنحها نمواً أكثر من اثني عشر ضعفاً في غضون خمس سنوات. ويمتلك البنك حالياً 70 فرعاً في ثماني مدن تركية، بأصول تتجاوز قيمتها الإجمالية 4.3 مليارات دولار، ودفتر قروض بلغت قيمته 3.2 مليارات دولار بنهاية الربع الأول من العام الجاري 2016.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.