مجلس سيدات أعمال دبي يبحث تعزيز العلاقات والشراكات الاقتصادية مع صربيا

أخبار الإمارات
18 يوليو 2018آخر تحديث : منذ 6 سنوات
مجلس سيدات أعمال دبي يبحث تعزيز العلاقات والشراكات الاقتصادية مع صربيا

34 22 New 3 - مجلة مال واعمال

بحث مجلس سيدات أعمال دبي سبل تعزيز العلاقات الاقتصادية بين سيدات الأعمال في دبي ونظيراتهن في جمهورية صربيا، وتفعيل الشراكات الاقتصادية والتجارية المشتركة وذلك خلال اجتماع عقدته مؤخراً سعادة الدكتورة رجاء عيسى صالح القرق، رئيس مجلس سيدات أعمال دبي مع سعادة ستانيمير فوكيسيتش، سفير جمهورية صربيا لدى الدولة، في مقر غرفة تجارة وصناعة دبي وبحضور سعادة فايزة السيد محمد يوسف الهاشمي، نائب رئيس مجلس سيدات أعمال دبي.
واستعرض الجانبان آفاق التعاون المشترك، والفرص الاستثمارية المتاحة للجانبين، حيث برز تأكيد مشترك على ضرورة الاستفادة من العلاقات السياسية المتينة بين دولة الإمارات العربية المتحدة وجمهورية صربيا للدفع بالعلاقات الاقتصادية إلى الأمام.
وأكدت القرق خلال اللقاء على أهمية السوق الصربية بالنسبة لمجتمع الأعمال في دبي باعتبارها بوابة لمنطقة وسط وشرق أوروبا، معتبرة أن سيدات الأعمال في إمارة دبي يمتلكن خبرات واسعة في قطاعات متنوعة رئيسية، ويتطلعن للتوسع في الأسواق الواعدة التي تأتي صربيا في صدارتها.
ولفتت القرق إلى ان اللقاء مع سعادة السفير يأتي استكمالاً للعلاقة المتميزة بين مجلس سيدات اعمال دبي وقطاع الأعمال في صربيا، حيث سبق للمجلس ان قاد بعثة تجارية إلى صربيا في العام 2016، حيث التقى نائبة رئيس الوزراء الصربي وزيرة البناء والنقل والبنية التحتية آنذاك، وشارك في مؤتمر كبير حضره أكثر من 100 من كبار الشخصيات الحكومية والخاصة في صربيا.
ودعت رئيس مجلس سيدات أعمال دبي إلى التعاون في قطاعات العقارات والزراعة والسياحة والرعاية الطبية، موجهة الدعوة لسيدات الأعمال في صربيا للقدوم إلى دبي، والاستفادة من مناخ الاستثمار المميز في الإمارة، مبديةً كافة استعدادات المجلس لتسهيل استقطاب الاستثمارات الصربية النسائية إلى الإمارة، ومساعدتهن على إيجاد شركاء اقتصاديين في الإمارة.
وأضافت القرق قائلةً:” إننا نؤمن في مجلس سيدات أعمال دبي ان الحوار المباشر هو الطريقة المثالية لتأسيس شراكات اقتصادية ناجحة، ونتطلع إلى صربيا كشريك اقتصادي موثوق للمستقبل، ولقاؤنا اليوم مع سفير صربيا لدى الدولة هو نافذة جديدة نفتحها لأعضائنا في السوق الصربية، حيث نأمل كذلك ان تصل رسالتنا لمجتمع الأعمال الصربي بأننا منفتحون على التعاون المشترك، وتسهيل دخولهم لأسواق المنطقة عبر بوابة دبي.”
وبدوره عبّر سعادة ستانيمير فوكيسيتش، سفير جمهورية صربيا لدى الدولة عن سعادته باللقاء مع مجلس سيدات أعمال دبي، حيث سنحت له الفرصة للاطلاع أكثر على الخدمات التي يوفرها المجلس لسيدات الأعمال، مبدياً إعجابه بالدور الذي يلعبه مجلس سيدات أعمال دبي في تمكين المرأة في مجتمع الأعمال.
وأشاد سعادته بالمكتسبات التي حققتها المرأة الإماراتية في سوق العمل، منوهاً بمسيرتها وجهودها في مجتمع الأعمال، وما حققته من إنجازات على ارض الواقع، وموجهاً دعوةً لسيدات الأعمال في دبي للقدوم إلى صربيا، والإطلاع عن كثب على الفرص الاستثمارية المتاحة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.